ندوة لمناقشة تحديات "التعدين والكسارات" في شمال الشرقية.. غدا

إبراء - الرُّؤية
عَقَدتْ لجنة التعدين والكسارات بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، اجتماعها الأول للعام الجاري، برئاسة راشد بن سعيد السديري، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة.. وناقش الاجتماع مجالات عمل قطاع التعدين والكسارات وأبرز مستجدات العمل فيهما؛ أهمها: قانون التعدين والإستراتيجية الخاصة بالثروة المعدنية.
واستعرضَ الأعضاءُ محاورَ وأوراقَ عمل ندوة "التعدين والكسارات" التي يستعد فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية، لتنظيمها غدًا الأربعاء، بمشاركة الهيئة العامة للتعدين ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة البلديات الأقليمية وموارد المياه وزارة الإسكان.
وتهدفُ الندوة إلى تعريف أصحاب الأعمال بالقوانين المرتبطة بنشاط التعدين والكسارات والشروط الواجب توافرها عند التقدم لفتح أنشطة التعدين والكسارات، واستعراض الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع التعدين والكسارات في السلطنة، والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لتذليل العقبات، وتسهيلها وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالقطاعات الخدمية بشكل عام، وقطاع التعدين والكسارات بشكل خاص، فضلا عن تحقيق الشراكة والتعاون بين أصحاب الأعمال العاملين في هذا القطاع والجهات الحكومية والخاصة.
وطرح الأعضاء -خلال الاجتماع- فكرة عقد لقاء مُوسَّع مع مكتب محافظ شمال الشرقية للتباحث حول سبل النهوض بقطاع التعدين والكسارات ومجالات العمل المرتبطة به، ووضع بعض البرامج التي من شأنها تعزيز القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك