توعية موظفي "الزراعة والثروة السمكية" بأسس الثقافة المالية

...
...

مسقط - الرُّؤية
نظَّمتْ اللجنة الثقافية بصندوق الزمالة لموظفي وزارة الزراعة والثروة السمكية، محاضرة بعنوان "الثقافة المالية بين الموظفين ضرورة أم خيار"، حضرها عدد من الموظفين والموظفات أعضاء الصندوق؛ وذلك في إطار توعية الموظفين بالجانب المالي والثقافة المالية.
وقدَّم المحاضرة إسحاق بن هلال الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ عضو اللجنة الوطنية؛ وتحدث فيها عن الثقافة المالية، وعرَّفها بأنَّها مجموعة من الأفكار والمهارات التي تساعد الأفراد في التعرف على الوسائل المناسبة في إدارة شؤونهم المالية. وأكد المحاضر ضرورة التثقيف المالي باعتباره من الأفكار المهمة في حياة الفرد؛ لذلك تهتم العديد من دول العالم بدعم المناهج الدراسية المعنية بتدريس معلومات حول الثقافة المالية؛ مما يُسهم في زيادة الوعي عند الطلاب بأهمية المال كمحرك أساسي لأغلب المجالات الحياتية.
وتطرَّق المحاضر إلى أمثلة عامة وشخصيات مثالية في إدارة وحسن التصرف في الشؤون المالية وانتقل في حديثه إلى أهداف الثقافة المالية، وما يُمكن أن تجنيه للفرد من زيادة الدخل المالي وإدارة الاموال وتحقيق حلم النجاح المالي، كما أوضح الأسباب التي تؤدي إلى النجاح المالي، واستعرضَ بعضاً من عوامل فشل الإدارة المالية.
وأعرب الحضور عن شكرهم للجنة الثقافية لصندوق الزمالة على تنظيم المحاضرة، متمنين مزيدًا من المحاضرات والأنشطة الثقافية التي تُسهم في زيادة الثراء المعرفي للموظفين.
وقال المهندس سليمان بن محمد السالمي رئيس اللجنة الثقافية بصندوق الزمالة، إنَّ تنظيم المحاضرة يأتي ضمن سلسلة من المحاضرات...وغيرها من الأنشطة الثقافية القادمة التي يَسْعَى صندوق الزمالة لتنفيذها خلال هذا العام. مضيفا بأنَّ المحاضرة التي حملت عنوان "الثقافة المالية بين الموظفين ضرورة أم خيار" تعد من أولى الأنشطة الثقافية التي نفذها الصندوق الذي تأسس في ديسمبر من العام الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك