جوي عجلوني تستعرض تجربتها في "ستارت أب جرايند"

مسقط – الرؤية
عقدت دار ريادة الأعمال، اللقاء الشهري من "ستارت أب جرايند" أول أمس، بمشاركة جوي عجلوني، أحد مؤسسي شركة "فتشر" التي تتخذ من دبي مقراً لها.
ودار ريادة الأعمال هي منصة لدعم رواد الأعمال في السلطنة والفرع المنتدب من قبل مكتب ستارت أب جرايند الدولي. وفتشر هي شركة شحن تسمح للمستهلك إرسال واستقبال الشحنات باستخدام محدد المواقع في هاتفه الذكي، بحيث يصبح "هاتفك هو عنوانك".
وبدأت عجلوني رحلتها الريادية عندما فتحت شركة "بونفير" وهي شركة تجارة إلكترونية تهدف إلى بيع منتجات العلامات التجارية التي لم تحقق شهرة عالمية كبيرة، سرعان ما كبرت الشركة لتصبح جوي ضمن أكبر رائدات الأعمال حول العالم واللاتي يشكلن 2% فقط من إجمالي الموارد المالية للشخصيات المؤسِّسة، هذا النجاح جذب انتباه شركة "موضة أوبراندي" الكبيرة واستحواذها على شركة "بونفير" لتكون نقلة كبيرة في حياة جوي.
وتعمل جوي حالياً كمديرة تسويق في شركة "فتشر" التي أسستها مع إدريس الرفاعي، وتعتبر "فتشر" أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على رأس مال استثماري من سيليكون فالي وهذه المرة الثانية التي قامت بها جوي بعد أن حققتها قبل ذلك مع شركة "بونفير"، وقد حققت شركة "فتشر" نجاحاً كبيراً وافتتحت أكثر من 6 مكاتب حول العالم ويمكن استخدام التطبيق حالياً في 11 مدينة حول العالم من ضمنها دبي، مصر والبحرين والسعودية.
وحضر اللقاء أكثر من خمسين من رواد أعمال وطلاب ومهنيين الشباب للاستماع إلى قصة أحمد الريادية. وشاركت جوي خبراتها بكونها بنت لاجئين فلسطينين في الولايات المتحدة. وتحدثت عن جذب استثمارات من سيليكون فالي."يجب التركيز على جوهر الشركة والتنفيذ بأحسن طريقة ممكنة. هذا ما يؤدي إلى النجاح."
وأعرب علي داود، أحد مؤسسي دار ريادة الأعمال، عن سعادته باستضافة جوي، وقال: مسرورون لاستضافة جوي كريادية أعمال ذات خبرة في مجال التكنولوجيا في ستارت أب جرايند ومشاركة قصتها مع حضور الجلسة، خبرة جوي  تعطي مثالاً حياً على كيفية النجاح في تطوير حلول تكنولوجية للمشاكل اليومية وكيفية التوسع لدول مجاورة. ونأمل أن تلهم قصة جوي رواد الأعمال العمانيين ورائدات الأعمال -على وجه الخصوص- لتطوير تطبيقات لحل المشاكل التي يواجهونها، وإثبات أن المرأة قادرة على كسر القيود وتخطي التوقعات.

تعليق عبر الفيس بوك