6 أوراق عمل تستعرض سلامة المرضى في مستشفى السلطان قابوس بصلالة

صلالة - الرؤية

 استضافت قاعة الاجتماعات بمستشفى السلطان قابوس بصلالة حلقة عمل حول سلامة المرضى وكيفية التبليغ عن الحوادث في المؤسسات الصحية وذلك بتنظيم مشترك من قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى وقسم التوجيه والتطوير المهني بالمستشفى، وذلك بمشاركة حوالي 70 من العاملين الصحيين من مختلف التخصصات والأقسام التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، ومستشفى السلطان قابوس وغيرها من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في المحافظة.

هدفت الحلقة إلى تعزيز وتطوير معايير الجودة بتعريف وتطبيق أسس سلامة المرضى من أجل إدخال التحسينات الضرورية بشكل دوري بغية الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة على حد سواء للفرد أو المجتمع.

واشتملت الحلقة على 6 أوراق علمية حيث قدمت نور بنت مسلم المعشنية – ممرضة بقسم التطوير والتوجيه المهني. الورقة الأولى حول ماهية مبدأ سلامة المرضى، وقدم الدكتور إيرنست اختصاصي جراحة أسنان ورقة عن دور المريض في النهوض بسلامة المرضى.

 وفي الورقة الثالثة تناولت أمل بنت مستهيل بيت مستهيل من قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى موضوع نظام الإبلاغ عن الحوادث، تلاها أنيس بن حافظ الصرونج ممرض أول من قسم العنايات الحرجة بورقته المعنونة بـ "كيفية تناقل المعلومات الطبية للمريض بين العاملين الصحيين".

 فيما تناولت أميرة بنت سالم بلخير ممرضة بقسم غسيل الكلى دور تطبيق البحوث العلمية للنهوض بسلامة المرضى في المؤسسة الصحية، واختتم الدكتور أسامة عمارة أخصائي أول بقسم الحوادث والطوارئ الحلقة بالحديث حول إجراءات تقليل الأخطاء الطبية في قسم الحوادث والطوارئ.

تعليق عبر الفيس بوك