بدء تقييم المدارس المشاركة في "مسابقة النظافة" بشمال الباطنة

...
...
...
...

صحار – الرؤية
بدأت لجنة التقييم والمُتابعة لمُسابقة المُحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية زياراتها التقييمية لمدارس تعليمية شمال الباطنة برئاسة يوسف بن علي الحوسني مستشار الوزيرة ورئيس لجنة المُتابعة والتقييم، يرافقه الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة وعددٌ من أعضاء اللجنة المحلية للمسابقة، وبدأت اللجنة المركزية للمسابقة بزيارة مدرستي زياد بن المهلب للتعليم الأساسي وأبو منذر الرحيلي للتعليم الأساسي.
واطلعت اللجنة على أبرز مجالات تقييم المُسابقة المتمثلة في جهود المدرسة في مجال النظافة والتي تشمل كل جوانب النَّظافة العامة للمدرسة والطالب المدرسي، وجهود المدرسة في مجال الصحة.
كما اطّلعت لجنة التقييم المركزية على جهود المدرسة في مجال التحصيل الدراسي والرعاية الطلابية من خلال إعطاء الفرصة لكل الطلبة للمشاركة والإجابة على الأسئلة وتشجيعهم على كسر حاجز الخوف والانطواء الذي يوجد لدى بعض الطلبة وتقديم كل الرعاية للطلبة المجيدين دراسياً ودون المستوى المطلوب والطلبة المجيدين في الأنشطة التربوية المُختلفة والتواصل مع أولياء الأمور من أجل مُتابعة مستويات أبنائهم بصورة مُنتظمة.
واطلعت اللجنة على جهود المدرسة في مجال التوعية ومدى استيعاب الطلاب للثقافة المرورية وأهمية تنمية الفهم والوعي لدى الطلبة بإجراءات الأمن والسلامة في المدرسة وجهود المدرسة في مجال تربية المواطنة والحفاظ على البيئة لما يمثله هذا المجال من أهمية كبيرة في المسابقة، وتقدير الطلاب للإنجازات والمكتسبات التي تحققت خلال النهضة المباركة واحترام الملكية العامة والخاصة والحفاظ على المدرسة ومرافقها وغيرها.
 وزارت اللجنة الرئيسية للمسابقة الفصول الدراسية للتعرف على انعكاسات سير المسابقة على الطلبة والطالبات باعتبارهم محور العملية التعليمية حيث تم عقد الجلسة الطلابية والتي تحاور فيها الطلاب والطالبات، كما شملت الجلسة مناقشة محاور المسابقة وربطها بالمناهج المدرسية والدور الذي يلعبه المسرح المدرسي في نشر الوعي الصحي في المجتمع المدرسي والبيئي لخدمة أهداف ومضامين المسابقة.
كما اطلعت اللجنة على السجلات والملفات ومنها سجل المعلم المصاحب لتقويم أداء الطلاب وكشوف نتائج الطلبة وسجل لجنة متابعة التحصيل الدراسي وسجل الرعاية الطلابية وغيرها من السجلات المحوسبة والتي تدخل ضمن نطاق التقييم.

تعليق عبر الفيس بوك