ورشة عمل حول إدارة الأزمات والطوارئ في "الكلية الدولية للهندسة" بالتعاون مع "جورج تاون" الأمريكية

...
...

مسقط - الرؤية
رعى معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، انطلاق البرنامج التدريبي التوعوي حول إدارة الأزمات والطوارئ، وذلك في الكلية الدولية للهندسة والإدارة بالتعاون مع جامعة جورج تاون الأمريكية.
من جانبه، قال معالي وزير البيئة والشؤون المناخية إن تنفيذ هذه البرامج وورش العمل في السلطنة يساعد على رفع مستوى المعرفي والثقافي في التعامل مع الأزمات والطوارئ والتدخل المبكر في ذلك. ويهدف البرنامج إلى تأسيس جيل فني قادر على ترجمة الخطط الفعلية واستدامة الخبرات ومنح المشاركين فهما تأسيسيا في المجالات الرئيسية لإدارة الطوارئ، وإتاحة الفرصة للجمع بين تمارين الفكر النقدي وممارسة التدريب العملي، والاستفادة من تجربة أفضل الخبراء والمنظمات في هذا المجال عبر العالم. ويتميز البرنامج بالعمل على تطوير مهارات المشاركين عبر مجموعة متنوعة معنية بالتهديدات والمخاطر التي قد تتعرض لها المنطقة والتعمق لتبادل الأدوات والمسؤوليات والمواد بين جميع المؤسسات ذات الصلة بالدولة والتعريف بالتحديات الناتجة عن الكوارث الطبيعية والتي يصنعها الإنسان على الصعيد العالمي واتخاذ القرارات الهامة والحاسمة بجانب التأثير على الآخرين للتصرف في حالة حدوث الأزمة.
وتضمن برنامج حفل الافتتاح كلمة المهندس عفان بن خلفان الأخزمي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للكلية الدولية للهندسة والإدارة؛ حيث أشاد بتجربة جامعة جروج تاون الأمريكية في تنفيذ مثل هذه البرامج وأسباب اختيار السلطنة لإقامة هذا البرنامج.
وتسعى الكلية الدولية للهندسة والإدارة من إقامة مثل هذه البرامج، لرفع المعارف لدى أفراد وفئات المجتمع، لاسيما وأن الكلية هي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط من حيث التخصصات والبرامج المطروحة، وترغب في إضافة برنامج الأزمات والطوارئ ضمن تخصصاتها في ظل حاجة سوق العمل لمثل هذه البرامج.

تعليق عبر الفيس بوك