الإثنين, 24 سبتمبر 2018

"شل" تنظم "انطلاقة في ريادة" لتوفير برامج تدريبية لرواد الأعمال

الأحد 26 مارس 2017 09:07 م بتوقيت مسقط

"شل" تنظم "انطلاقة في ريادة" لتوفير برامج تدريبية لرواد الأعمال

مسقط – الرؤية
تواصل شركة شل تنفيذ برنامج "انطلاقة في ريادة" بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، ويهدف إلى توفير برامج تدريبية إضافة إلى تقديم خدمات التوجيه والإرشاد إلى رواد الأعمال العمانيين، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما لبدء مشاريعهم الخاصة ومساعدتهم في نموها وتطويرها.
ويتضمن برنامج "انطلاقه في ريادة" 5 مراحل رئيسية وزعت على مدار سنة كاملة حسب الاتفاقية الموقعة بين شل وريادة خلال الفترة من سبتمبر 2016 حتى سبتمبر 2017.
وشهدت الفترة السابقة تنفيذ 6 حلقات عمل خاصة بالمرحلة الأولى من البرنامج "حلقة عمل الأفكار النيرة"، وبلغ عدد المشاركين 113 مشاركا من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في 4 محافظات مختلفة، على أن تُستكمل بعدد 9 حلقات عمل أخرى في 9 محافظات مختلفة ليصبح العدد المجمل للمرحلة الأولى 15 حلقة عمل في 13 محافظة بالسلطنة، على أن ينتقل المشاركون المتميزون في المرحلة الأولى للمراحل الأربع الأخرى من البرنامج.
ويأتي برنامج "انطلاقة في ريادة" كجزء من "هدية شل للوطن 2015" الذي جسّد في هذه النسخة قيمة الشراكة الحقيقة بين القطاع العام متمثلا في "ريادة" والقطاع الخاص متمثلا في "شل" من أجل تقديم الدعم والمساندة لتنمية رواد الأعمال العمانيين وتطوير أفكارهم في تعزيز نمو مشاريعهم أو بدئها.
وتمثلت أوجه التعاون بين الطرفين على أن توفر مساحة لمكتب "انطلاقة" داخل مقرها الرئيسي الكائن في محافظة مسقط غلا الصناعية بغرض تنفيذ "برنامج انطلاقة بنسخته الثانية "، على أن تحمل شركة شل مسؤولية إدارة برنامج انطلاقة وتوفير مدربين متخصصين وحاصلين على التأهيل المناسب لتقديم دعم لرواد الأعمال العمانيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التدريب والاستشارات وذلك ليتسنى لرواد الأعمال تأسيس وتنمية مشاريعهم.
وقال خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بريادة: سعداء بما تم تنفيذه من البرنامج لغاية الآن ونشكر شركة شل على هذه المبادرة الوطنية والشراكة الحقيقية معنا لتحقيق أهدافنا بدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. والشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص يعد أهم أولوياتنا في هذه المرحلة، ونتطلع للحصول على شراكات أخرى من بقية مؤسسات القطاع الخاص للعمل سويا نحو دعم وتنمية هذا القطاع الحيوي.
وقال كريس بريز، رئيس شل في عمان: يسعدني أن أرى استمرار التعاون بين برنامج شل انطلاقة وبين ريادة في دعم رؤية السلطنة وجهودها الحثيثة في مجال تطوير ريادة الأعمال. برنامج شل انطلاقة يساهم في هذا المجال ولكن الكثير من الجهود مطلوبة لتجاوز كل التحديات التي يواجهها قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، ولذلك فإنني أحث مؤسسات القطاع الخاص الأخرى في السلطنة على تقديم الدعم لريادة في أنشطتها المتعلقة برفع الوعي اتجاة ريادة الأعمال ودور قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في النهوض بالاقتصاد العماني.