بحضور الإدارة التنفيذية ومديري فروع البنك في مختلف المحافظات

الملتقى السنوي لبنك مسقط يبحث تعزيز الريادة وترجمة رؤية وقيم البنك في خدمة الزبائن

الحشار: نعتز بثقة زبائن البنك ونحرص على تقديم خدمات مُبتكرة تُلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم
مسقط – الرؤية
 نظَّم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، ملتقى الريادة للبنك لعام 2017، في مركز عُمان للمؤتمرات، بحضور عبد الرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وأعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من المسؤولين ومديري فروع البنك المُنتشرة في مُحافظات وولايات السلطنة. وشارك في الملتقى عدد من المسؤولين ومديري فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية.
ويأتي تنظيم الملتقى تحت شعار "ريادتنا وجهتنا" في إطار فلسفة البنك في عقد اللقاءات السنوية للتواصل مع مسؤولي الفروع ومناقشة مختلف الأعمال التي تهدف إلى تطوير أنشطة وعمليات البنك إضافة إلى تبادل المعلومات ومعرفة التحديات وكيفية مواجهتها وتقييم العمل في العام الماضي 2016 والتخطيط  لهذا العام وتحديد الأهداف المستقبلية وكيفية تحقيقها وطرح الخدمات والمُنتجات التي تقدم قيمة مضافة للزبائن.
وأعرب عبد الرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين ومديري الفروع وكافة الموظفين على جهودهم الدؤوبة والتزامهم الثابت لجعل بنك مسقط يتبوأ الموقع الريادي الذي يليق به، بحيث أصبح وبكل فخر أحد إنجازات النهضة المباركة وشريكا في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها بلادنا الحبيبة تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، -حفظه الله ورعاه-، مؤكدًا أهمية الاستمرار في الريادة والتقدم من خلال الاهتمام بطرح خدمات مُبتكرة وتسهيلات مصرفية تلبي احتياجات الزبائن والاهتمام بتعزيز تجربة الزبائن واستخدام أحدث الوسائل لتعزيز مجالات التواصل مع كافة شركاء البنك، معرباً عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي حققها البنك خلال العام الماضي والتي توجها بطرح العديد من المنتجات والخدمات الجديدة والبرامج المستدامة التي تخدم المجتمع العُماني.
وألقى وليد بن خميس الحشار، نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، كلمة قال فيها: يأتي تنظيم ملتقى الريادة لهذا العام والبنك يحتفي بمرور 35 عاماً من التميز والتقدم والنمو. لقد قطع بنك مسقط شوطاً طويلاً منذ تأسيسه في العام 1982، وعلى الرغم من البداية الصعبة، فقد تقدم البنك بخطوات واثقة ليصبح الصرح المصرفي الرائد في السلطنة، ويسعدني أن أشير إلى أن البنك قد حظي طوال السنوات الماضية بتقدير المجتمع العماني بشكل عام والمجتمع المالي المحلي والإقليمي بشكل خاص، حيث حصل مراراً على جوائز تقديرية من مؤسسات محلية وعالمية كأفضل بنك وأفضل مكان للعمل في السلطنة، وذلك خير دليل على نجاحكم في الارتقاء إلى مستوى توقعات الزبائن والمساهمين والموظفين والمجتمع، وبهذه المناسبة ونيابة عن الإدارة التنفيذية يسعدني تهنئتكم جميعاً، متمنياً أن يساهم، كل واحد منِّا، من موقعه، في الحفاظ على هذه المنجزات وتحقيق المزيد من التَّقدم والنجاح لمسيرة البنك الظافرة.
وقال وليد بن خميس الحشار، نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط إنَّ عنوان الملتقى لهذا العام هو "التميز وجهتنا" ويركز على إحدى قيم البنك الأساسية وهي " الريادة "، وكما يعلم الجميع فإن خدمة الزبائن هي أولوية من أولويات البنك وحتى نواصل ريادتنا علينا الاهتمام بهذا الجانب بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة من خلال ترجمة وتوظيف قيمنا الأساسية وهي "الريادة – الإبداع – الشراكة – المسؤولية – النزاهة " والتي تم اختيارها وتحديدها بعناية كبيرة للتوافق مع رؤية البنك"هيا ننجز أكثر" والتي تحمل فكرة تقديم المزيد لتحقيق التزامنا لكافة الشركاء ونحن مطالبون بإظهار روح تلك القيم في أعمالنا اليومية فكل عنصر من عناصر القيم يحدد عملنا في خدمة الزبائن وذلك من خلال الاهتمام بتقديم منتجات وخدمات مبتكرة والعمل على تشجيع الإبداع والابتكار والحرص على العمل بروح الفريق الواحد وتبني ثقافة عمل مبنية على تحمل المسؤولية وتقدير الالتزام بأخلاق المهنية في البنك كل هذه العناصر تشكل محور قيمنا الأساسية التي تضعنا في الطليعة وتقدمنا للآخرين كمؤسسة مالية رائدة كما أنّها حجر الأساس في تحقيق رؤية البنك وترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس.
واختتم نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط كلمته بالتأكيد على أنّ زبائن البنك هم الكنز الحقيقي وهم الهدف الأسمى والأساسي في كل الأعمال والخطوات والإجراءات التي نقوم بها، لذلك علينا أن نستمر ونحرص على تعزيز هذا الجانب كلا حسب موقعه،  مقدماً الشكر والتقدير لمديري الأقاليم ومديري الفروع ولكافة الموظفين في كافة محافظات السلطنة على جهودهم المقدرة في هذا الجانب وعلى مساهماتهم في تحقيق أفضل النتائج مضيفاً إننا نتطلع لتعاونكم المستمر في المرحلة المقبلة ولتحقيق الأهداف ومزيد من الإنجازات في مسيرة البنك الناجحة.
وخلال ملتقى الريادة الخاص ببنك مسقط لعام 2017، تم استعراض كافة الإنجازات والخطوات التي قام بها البنك خلال العام الماضي، كما تم تدارس البرامج والخطط المعتمدة الجديدة وتبادل الآراء والأفكار وإبداء الملاحظات من مديري الفروع والمديرين الإقليميين حيث يشكل الملتقى والذي ينظمه البنك سنويا فرصة لمناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بأداء البنك وطرح الأفكار والمبادرات التي من شأنها تحقيق أفضل النتائج التي تنعكس إيجابيا على زبائن البنك وتقدم لهم قيمة مضافة حيث قام عدد من المسؤولين في البنك بتقديم عروض توضيحية تطرقت إلى خطط وبرامج عام 2017  والمتعلقة بالخدمات المصرفية للشركات والأعمال المصرفية للأفراد وعرض حول ميثاق للصيرفة الإسلامية وحول الموارد البشرية.
وخلال الملتقى شاركت شرطة عُمان السلطانية بتقديم عرض توضيحي حول الخدمات التي يقدمها الجهاز للمواطنين والمُقيمين وعرض تجربتهم في هذا المجال، وقد قام موظفو البنك بالتفاعل وطرح الأسئلة على المُشاركين في تقديم العروض.
وضمن فعاليات ملتقى الريادة لبنك مسقط لعام 2017 دشن البنك قناة جديدة للتواصل بين موظفي البنك على الفيسبوك تحت عنوان  Workplace  وذلك بهدف تعزيز التواصل بين موظفي البنك وتبادل المعلومات والآراء بينهما حيث يحرص بنك مسقط على الاهتمام بالموارد البشرية وطرح المبادرات التي تساهم في تعزيز تواصلهم في كافة الأقسام والدوائر والفروع المنتشرة في كافة محافظات السلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك