توقيع اتفاقية تمويل إنشاء جناح العزل في مستشفى صور المرجعي

مسقط - الرُّؤية
وقَّعتْ وزارة الصحة اتفاقية لإنشاء مشروع صحي بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ونصَّت الاتفاقية على تمويل المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال؛ من خلال دعم مشروع إنشاء جناح العزل بمستشفى صور المرجعي.
ووقَّع الاتفاقيات -نيابة عن وزارة الصحة- مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خالد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة. وحضر توقيع الاتفاقيات عددٌ من أصحاب السعادة والمسؤولين بوزارة الصحة والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
وثمَّن مَعَالي الدكتور وزير الصحة مُبادرات المؤسسة التنموية وتعاونها المثمر والمتواصل مع وزارة الصحة، الذي أسفر عن العديد من المشاريع والخدمات التي تُضَاف للمنظومة الصحية، والتي تُسهم في تجويد الخدمة المقدمة. مؤكدا مَعَاليه أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص وتفعيلهما بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.
وقال الرئيسُ التنفيذيُّ للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: إنَّ هذه الاتفاقية تؤكد الهدفَ الرئيسيَّ الذي تَسْعَى إليه الشركة؛ من خلال المساهمة في تنمية هذا الوطن المعطاء، وتوفير الرعاية الصحية الجيدة والمناسبة؛ حيث يتصدَّر دعم القطاع الصحي أولويات الشركة، والذي من شأنه أن يؤهل المستشفيات والمراكز الصحية لمواكبة ودعم النمو في البلاد وتطلعاته.
وقال سُلطان بن سَيْف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية: إنَّ الجناحَ سيُستخدم لعزل المرضى المشتبه في إصابتهم بالأمراض السارية والمعدية، لضمان التشخيص المبكر وتوفير الإمكانيات الكفيلة بعدم نقل العدوى لمرضى آخرين أو العاملين الصحيين في المستشفى. وأضاف بأنَّ فكرة إنشاء الجناح تلبِّي الحاجة الملحة لوحدة متخصصة لعلاج الأمراض المعدية، وتكمُن أهميته في أنَّه سيُقلِّل من مُعدَّل انتشار العدوى في المستشفى، كما سيُسهم في رفع جودة الخدمات المقدَّمة للمرضى، وكذلك المحافظة على سلامة المرضى، والتصدِّي للجائحات والفاشيات والاوبئة. وتابع بأنَّ الجناح سيساعد على توفير الرعاية الحرجة لمرضى الأمراض المعدية، وكذلك الحد من انتشار العدوى بالمجتمع، وسيحقق الأهداف الأستراتيجية للخطة الوطنية للاستعداد والتصدي لطوارئ الصحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك