14 مؤسسة حكومية و100 شركة تستعرض خدماتها في "كومكس 2017".. الثلاثاء

مسقط - العُمانيَّة
تبدأ، الثلاثاء المقبل، أعمالُ النسخة السابعة والعشرين لمعرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2017"، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ بهدف التعريف بالمبادرات والمشاريع المنفذة في مجال الحكومة الإلكترونية في السلطنة، وتنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية، بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات، ويستمر لخمسة أيام.
ويَرْعَى افتتاح المعرض مَعَالي الشيخ الفضل بن مُحمَّد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء. وتشارك في المعرض 14 مؤسسة حكومية للتعريف بخدماتها الإلكترونية، وتدشين عدد من الخدمات الجديدة، إلى جانب أكثر من 100 شركة متخصِّصة في تقنية المعلومات من مختلف دول العالم.
ويجري على هامش أعمال المعرض عقد قمة "المدن الذكية-عُمان"، يومي 28 و29 مارس الجاري، تستعرض التوجُّهات العالمية في مجال تنفيذ المدن الذكية وسبل تطبيقها في السلطنة من خلال تهيئة البنى الأساسية والشبكات الوطنية الموحدة.
وتناقش التحديات الحقيقية التي تواجه تطبيق هذه المدن الذكية والحلول الممكنة للتغلب عليها، وكذلك التعريف بالفوائد المرجوة من تطبيق مشروع المدن الذكية، خاصة في المجال الاقتصادي والتنمية الشاملة...وغيرها من المجالات. ويضم المعرض عددًا من الأجنحة الخاصة بالجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات العاملة في هذا المجال؛ منها: جناح عمان الرقمية الذي يشتمل على 6 أركان رئيسية؛ تتمثل في منصة الابتكار، وركن تقنيات المستقبل والمدن الذكية، وركن الأعمال، وركن التحول الإلكتروني، وركن التعليم الإلكتروني، وركن الحماية والأمن الإلكتروني، وركن المؤسسات الحكومية.
ويتضمَّن المعرضُ جناحًا خاصًّا بالأعمال التي تشارك فيه كبرى الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من داخل السلطنة وخارجها، إضافة لقسم التسوق الذي يستعرض أحدث الأدوات والمنتجات التقنية التي تهم المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك