وفد "الدولة والشورى" يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالرباط

مسقط - الرؤية
شارك وفد مجلسي الدولة والشورى في أعمال المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي برعاية معالي الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي ومعالي عبد الحكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية.
وألقى أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركة كلماتهم التي أكّدوا خلالها أهمية العمل العربي المشترك ودعمهم للقضايا العربية العادلة مشيدين في الوقت نفسه بالمبادرات العديدة لرأب الصدع والخلافات بين مكونات المجتمع العربي ومن بينها المبادرات العمانية في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء في كل من اليمن وليبيا وتثمينهم للجهود التي تبذلها السلطنة في حل الخلافات على المستوى العربي، كما ثمّن المؤتمر عاليا نتائج الاجتماعات التي عقدت في السلطنة لجهة صياغة دستور ليبي جديد متمنيا وحدة المكونات الليبية لما فيه مصلحة ليبيا الشقيقة.
كما ألقى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ورئيس وفد السلطنة المشارك في أعمال المؤتمر كلمة أشار فيها إلى أهميّة العمل البرلماني العربي المشترك والذي ينبغي أن يحظى بالنصيب الأوفر من الاهتمام، وأن تسخر له كل الجهود الممكنة للارتقاء به إلى آفاق أرحب ليحقق طموح الأمة وتطلعات شعوبها.
وعلى هامش أعمال المؤتمر تمّ تكريم المكرم عبد القادر بن سالم الذهب عضو مجلس الدولة وأمين عام مجلس الشورى سابقا بجائز التميز البرلماني العربي عن فئة أمين عام البرلمان. وفي هذا الصدد أوضح سعادة المهندس نائب رئيس مجلس الشورى أن الجائزة تهدف إلى تكريم المتميزين في المجال البرلماني العربي من رؤساء البرلمانات العربية الحاليين والسابقين وأعضاء برلمانيين وأمناء عامين وباحثين الذين ساهموا في تطوير الممارسات البرلمانية العربية.
من جهة أخرى أعرب المكرم عبد القادر بن سالم الذهب عن سعادته بهذا التكريم، مشيراً إلى أنّ لهذه الجائزة دلالات وهي أنّه أصبح لسلطنة عمان تجربة ثريّة وعميقة في المجال البرلماني.

تعليق عبر الفيس بوك