السلطنة تستضيف تصفيات غرب آسيا للطاولة.. وبطولة "أوليبان" للأشبال والناشئين اليوم

مسقط - الرُّؤية

تستضيفُ السَّلطنة تصفيات غرب آسيا للناشئين والناشئات لكرة الطاولة خلال الفترة من 5 إلى 8 من مايو المقبل بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد حصول اللجنة العمانية لكرة الطاولة على موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، وستكون هذه التصفيات مُؤهلة لنهائيات البطولة الآسيوية للناشئين والناشئات، والتي ستقام بكوريا خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 4 يوليو من هذا العام.

وباشرتْ اللجنة فَوْر حصولها على الضوء الأخضر من الاتحاد الآسيوي جهودها لإنهاء التحضيرات المتعلقة بالبطولة من الناحية الفنية والتنظيمية، وتمَّ مُخاطبة كافة الاتحادات العربية لمنطقة غرب آسيا للمشاركة بهذه التصفيات.

من جانب آخر، تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات بطولة أوليبان لفرق الأشبال والناشئين بمشاركة واسعة من الأندية، وستستمر المنافسات الى يوم السبت المقبل، على أن تكون لدور الذهاب فقط، بينما يتم استكمال البطولة لمرحلة الاياب والنهائيات في شهر سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم اختيار اول 4 فرق للصعود الى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب.

وارتأتْ اللجنة إقامة هذه البطولة للأشبال والناشئين لتقام بنظام الدوري في مرحلتين ذهاب وإياب، وجاء تغيير النظام لإعطاء اللاعبين فرصة في لعب مباريات أكثر طوال الموسم، بعد أنَّ كانت تقام فقط بنظام الدوري من دور واحد بعد أن تتوزع الأندية المشاركة إلى مجوعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور النصف النهائي ومن ثم المباراة النهائية.

ويُشارك في بطولة الأشبال تحت 15 سنة أندية: صحم وصلالة ونزوى وقريات وسمائل والاتفاق وعبري، بينما تشارك في بطولة الناشئين تحت 18 سنة أندية: صحم وصلالة وظفار ونزوى وقريات وسمائل والاتفاق.

تعليق عبر الفيس بوك