"الصحة" تنفي شائعات حول فرق "المسح الميداني"

مسقط - الرؤية

نفت وزارة الصحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صورٍ ومقاطع صوتية حول قيام مجموعة من الأشخاص من كلية الطب بزيارة الأسر لأخذ قياسات السكر ونشر فيروس الإيدز.

ونفى مصدر مسؤول بالوزارة صحة هذه الشائعات، وأوضح أنَّ مركز الدراسات والبحوث بالوزارة يعكف خلال الفترة الحالية على إجراء المسح الصحي الوطني للأمراض غير المعدية وعوامل خطورتها، من خلال 11 فريقاً للمسح الصحي الميداني في جميع محافظات السلطنة؛ حيث تقوم تلك الفرق بإجراء المسح عن طريق زيارة 9 آلاف و450 أسرة من مختلف محافظات وولايات السلطنة والاستفسار عن العديد من المعلومات الصحية وعمل بعض القياسات والفحوصات الطبية. وأكد المصدر أنّ جميع الفرق تعمل تحت إشراف مُباشر من الفريق المركزي بمركز الدراسات والبحوث بوزارة الصحة وأن جميع المشرفين وجامعي البيانات يحملون بطاقات تعريفية ببياناتهم الشخصية ومختومة من وزارة الصحة.

وشددت الوزارة على ضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة وعدم الالتفات للشائعات التي تنتشر بين الحين والآخر حول هذا الموضوع. ودعت الوزارة الجمهور إلى التواصل مع مركز اتصالات الوزارة على الهاتف رقم 24441999، أو مركز الدراسات والبحوث على الهاتف 22357280 أو 22357274.

تعليق عبر الفيس بوك