جاسم الشكيلي ينفي الشائعات حول"فيربيك"واللاعبون يواصلون التدريبات

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير.عبدالله البريكي

نفى الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم الشائعات والأقاويل التي تتردد في الوسط الكروي عن سفر مدرب المنتخب فيربيك الهولندي بداعي العلاج، وأكد أنّه بخير وفي أتم صحة وأن اتحاد الكرة وحتى يقطع الشك باليقين طلب من المدرب تزويده بتقرير طبي يؤكد حالته وهو ما تم توفيره من قبل مستشفى عالمي معروف ومعتمد.

وأضاف الشكيلي للرؤية أنّ المدرب تلقي اتصالا هاتفيا من أسرته يفيد أن شقيقته في مرحلة متأخرة من المرض وهو ما يقتضي حضوره كذلك فإنّ الدكتور جاسم نفسه تلقى اتصالا أيضا بذات الخصوص وبالتالي ولدواع إنسانية بحتة كان من الضروري سفر المدرب.

وأكد الشكيلي أن شائعات مرض المدرب عارية من الصحة وقد تم تناولها أيضا في بعض الصحف الأجنبية كون المدرب عالمي ومعروف الأمر الذي يسبب إرباكا لا يخدم المنتخب في المرحلة القادمة.

وردا على سؤال الرؤية حول عدم خوض المنتخب أية تجارب قبل مباراة بوتان في التصفيات الآسيوية الثلاثاء القادم قال الشكيلي إن الدوري توقف لمدة شهرين بسبب كأس العالم العسكرية وأن غالبية لاعبي المنتخب هم في المنتخب العسكري أصلا وضغط مباريات الدوري صار ضرورة ملحة وبالتالي لم نجد فرصة لتأمين أية تجارب، ونرى أنّ المنتخب جاهز للمباراة وبعدها مباشرة سيخضع لبرنامج سيتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي.

وناشد الشكيلي الوسط الكروي والإعلام الرياضي المسؤول تحري الدقة والمعلومة الصحيحة وأخذها من مصادرها وعدم الالتفات إلى الشائعات التي تضر بالكرة العمانية وخاصة المنتخب مؤكداً أنّه ليس لدى اتحاد الكرة ما يخفيه بشأن المدرب وغيره وكل عملنا واضح للجميع.

وفي نفس السياق واصل لاعبو المنتخب الوطني الوطني الأول لكرة القدم، تدريبات المعسكر الداخلي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والذي سيستمر حتى موعد لقاء منتخب بوتان يوم الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019 بالإمارات، حيث قاد الحصص التدريبية المدربان الوطنيان مهنا بن سعيد العدوي ووليد السعدي.

الجدير بالذكر أنّ المنتخب الوطني يلعب في المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية بجانب منتخبات بوتان وجزر المالديف وفلسطين، وسوف تكون أولى مباريات الذهاب مع منتخب بوتان ثم سيحل ضيفا على منتخب فلسطين في غزة يوم 13 يونيو المقبل، وبعدها يستضيف جزر المالديف في 5 سبتمبر المقبل.

أمّا مباريات الإيّاب فستبدأ في ضيافة جزر المالديف يوم 10 أكتوبر المقبل، وبعدها يستضيف بوتان في 14 نوفمبر على أن يكون الختام في استضافة منتخب فلسطين يوم27 مارس 2018م.

تعليق عبر الفيس بوك