القاهرة تحتضن فعاليات الملتقى التاسع للإعلام السياحي.. غدا

الرُّؤية - فايزة الكلبانية

تنطلقُ، غدا، فعاليات الملتقى التاسع للإعلام السياحي في جامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة 15 دولة عربية؛ هي: السعودية والكويت والإمارات والكويت وسلطنة عُمان واليمن والعراق والأردن ولبنان والبحرين والمغرب وتونس والجزائر والسودان وليبيا، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة الغردقة. 

ويشتملُ الملتقى على العديدِ من الفاعليات التي تُقام لأول مرة؛ منها: فعاليات أكاديمية لمناقشة التنمية المستدامة في القطاع السياحي، إضافة إلى إعلان دراسة الواقع الإذاعي العربي بالنسبة للبث السياحي.

وتُشارك العديد من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى التاسع، الذي يُقام سنويًّا في مصر، ويهدف الملتقى إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في جميع الدول العربية، ويقام بالتعاون والمشاركة مع جمعية الخبراء السياحيين العرب في مصر، إضافة إلى منظمة السياحة العالمية التي تقدم رؤيتها في مجال السياحة المستدامة، وأهمية مشاركة الإعلام في صناعة السياحة؛ من خلال إبراز المعالم السياحية، ومساعدة القطاع السياحي المصري ليستعيد مكانته.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي: إنَّ المركز وإمكانياته مُوجَّهة لتسليط الضوء على مصر. وأن افتتاح الملتقى بجامعة الدول العربي هو رسالة للإعلام السياحي المتخصص للعمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام والموجهة إلى مصر بشكل خاص. مؤكدا أهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة؛ من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

وأشاد طارق شلبي رئيس جمعية الخبراء السياحيين، بدعم وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته، وكذلك دور المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته في العام 2008 حتى أصبح له 13 فرعًا في الوطن العربي. ولفت شلبي إلى أنَّ المتلقى يشتمل على ورش عمل ومؤتمر لمناقشة التنمية المستدامة، إضافة إلى تطبيق الحالة على محافظة البحر الأحمر؛ حيث يختتم الملتقى فعالياته بالغردقة.

وأوضح سلطان اليحيائي رئيس المركز العُماني للإعلام السياحي، أنَّ إقامة المتلقى للعام التاسع على التوالي في مصر يُظهر أهمية مكانة مصر السياحية، وأن عافية السياحة المصرية هي عافية للسياحة العربية.

وأشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي أحمد حموي، بأهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية. وأكد ضرورة وجود إعلام سياحي مُتخصِّص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

وثمَّن محمد الموسى رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي، دَوْر المركز في مختلف الدول العربية. كما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي الدكتور هدير عبدالقادر بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي. وأكد جاسم التنيب مسؤول المركز العربي بدولة الكويت أهمية دعم الكويت للسياحة المصرية؛ ومنها مبادرة سمو أمير البلاد لدعم السياحه المصرية.

تعليق عبر الفيس بوك