الإثنين, 19 نوفمبر 2018

أسعد بن طارق يستقبل فلاديمير ماكي

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس بيلاروس حول التعاون الثنائي القائم

الإثنين 20 مارس 2017 11:50 م بتوقيت مسقط

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس بيلاروس حول التعاون الثنائي القائم

◄ توقيع مذكرة تفاهم بين السلطنة وبيلاروس في المجال السياحي

مسقط - العمانية

تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- رسالة خطيّة من فخامة الرئيس ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروس تتصل بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات.

وتسلّم الرسالة صاحب السمو السيّد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، خلال استقبال سموّه صباح أمس لمعالي فلاديمير ماكي وزير الخارجية البيلاروسي، الذي نقل تحيات رئيس جمهورية بيلاروس وتمنيات فخامته الطيبة لعاهل البلاد المفدى بدوام الصحة والعافية وللشعب العماني باطّراد التقدم والرقي. وقد أبلغ صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد معالي الوزير الضيف تحيّات جلالة السلطان المعظم لفخامة الرئيس البيلاروسي وتمنيات جلالته الطيبة له بدوام التوفيق وللشعب البيلاروسي الصديق المزيد من التطور والنماء.

وتمّ خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية وأصحاب السعادة سيف بن محمد العبري الأمين العام بمكتب ممثل جلالة السلطان وخليفة بن حمد البادي وسيف بن أحمد الصوافي المستشارين بمكتب ممثل جلالة السلطان والسفير الدكتور سيرغي راتشكوف سفير جمهورية بيلاروس لدى السلطنة.

إلى ذلك، استعرض معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع معالي فلاديمير ماكيي وزير خارجية جمهورية بيلاروس، مسيرة علاقات الصداقة القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقد توِّجت زيارة الوزير البيلاروسي إلى السلطنة بالتوقيع على مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين البلدين.