بختام الأسبوع الـ 18 لدوري المحترفين

الصقور تحلق بالصدارة .. وديربي الجنوب يطلب ود الزعيم .. ونادي عمان يغرق .. وصحم يستسلم للسويق

الرؤية – وليد الخفيف

عزَّز الشباب صدارته لدوري المحترفين بفوز صعب على جعلان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد السيب الرياضي ضمن منافسات الأسبوع الـ 18 للمسابقة التي احتدم الصراع فيها بين أهل القمة والقاع.

وانتظر البرازيلي لوكاس حتى الدقيقة 70 لهز شباك جعلان التي كانت عصية على أطماع الصقور، غير أنّ "الجلاد" نجح في قيادة فريقه لنيل العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 39 نقطة محافظاً على فارق النقاط الخمس مع ظفار الوصيف أقرب ملاحقيه.

من جهة أخرى تعقدت مهمة الوافد الجديد في البقاء بالأضواء، فما زال في المركز الأخير برصيد 13 نقطة، وأضحى الفوز في الجولات القادمة حتمي للتخلص من القاع وإحياء آمال الفريق في البقاء.

وسقط نادي عُمان على أرضه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بثلاثية بيضاء من الخابورة، فلم يستفد الفريق الذي يقوده إبراهيم صومار من نشوة الفوز على السويق في ذهاب نصف نهائي الكأس قبل يومين ليعود للتعثر مجددا في الدوري محتفظاً بالمركز قبل الأخير برصيد متجمد عند 16 نقطة بفارق 3  نقاط عن جعلان الأخير.

 وجاء فوز الفهود في وقت مهم للغاية فبعد التعادل الجولة الماضية مع مسقط نجح أمس الأول في حصد العلامة الكاملة التي حسن بها أوضاعه في جدول الترتيب بعدما وصل رصيده إلى 20 نقطة.

ويبدو أن غياب اللاعبين عن المران والمشاكل المالية التي يعاني منها فنجاء قد تسببت في سقوط الفريق أمام النهضة 1-2، فرغبة العنيد كانت كبيرة مقارنة بحامل اللقب الذي فرط في فرصة التواجد مع أهل القمة بخسارة مفاجئة بعد انتصارين متتاليين ليتجمد رصيد الملك عن 26 نقطة، بينما احتفظ وصل النهضة للمركز الخامس برصيد 26 نقطة في موسم مغاير تماماً عن السابق، فالعنيد تحت قيادة المزاحمي شكل آخر.

واستقال أحمد مبارك العلوي من تدريب العروبة إثر الخسارة من مضيفه صحار 1-3 في المباراة التي أقيمت بمعقل التماسيح الخضراء مجمع صحار الشبابي، فالحشود التي زحفت خلف فريقها من كل حدب وصوب كعادتها ساندت الأخضر في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة .

ويعزى للجهاز الفني بقيادة السوري عماد الدين دحبور الفضل في الظهور بأداء تكتيكي منضبط طوال المباراة في ظل أداء هجومي ممتع، وكان لمحترفي صحار دورهم أيضا مع صنع الفارق، فصحار من الأندية التي تحسن اختيار محترفيها.

وأبعدت الخسارة المارد العرباوي عن الوصافة متراجعا للمركز الثالث، بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة بينما أضحى صحار على مشارف الدخول مع ثلاثي القمة، فالأخضر في المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

وحوَّل ظفار تأخره بهدف للفوز على غريمه التقليدي النصر 2-1 في ديربي الجنوب المشتعل بحضور جمهور جيد لمؤازرة الطرفين، في مباراة تعد بطولة في حد ذاتها.

واستفاد الزعيم بخسارة العروبة من صحار لينفرد بالوصافة برصيد 34 نقطة بفارق 5 نقاط عن الشباب المتصدر 39 نقطة، ويبدو أن هدف إدمير الثاني في شباك فايز الرشيدي أفضل أهداف الجولة، وفيما دفع النصر الذي استدعى المصري حمزة الجمل ثمن الأخطاء الدفاعية للاعبيه بخسارة جمدت رصيده عند 22 نقطة.

وبطعم النقاط الست فاز مسقط على الرستاق 2-1 ، ليواصل رجال محسن درويش نتائجهم الطيبة تحت قيادته، وليبتعد الفارس عن القاع مؤقتا محتلا المركز العاشر برصيد 21 نقطة، بينما عقدت الخسارة موقف الرستاق الذي يقوده المغربي مصطفى السويب فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز ال 12 متساوياً مع نادي عمان صاحب المركز قبل الأخير .

وفاز السويق منطقيا على صحم المنهك 4- 1 في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع صحار الرياضي وتألق فيها حسين الحضري الذي سجل أجمل أهداف الدوري وصنع هدفين ليهدي الفوز لفريقه الجديد .

وخسر السويق قبل 48 ساعة من لقاء نادي عمان في ذهاب نصف نهائي الكأس تزامنا مع خسارة صحم من ظفار 2 – صفر ، ليلتقي الطرفان مجددا في الدوري دون أن يلتقطا أنفاسهما وإن كان وضع صحم يبدو أصعب مقارنة بمنافسه فالموج لعب خارج دياره مباراتين متتاليتين في بيروت وعمان قبل أن يعود لنصف نهائي الكأس ثم للدوري، يأتي ذلك تزامنا مع عدم وجود مقعد بدلاء جاهز يمكن استثماره للعب على ثلاث جبهات بحسب ما ذكر جوران مدرب الفريق.

ورفع الفوز رصيد الفريق الذي يقوده العراقي حكيم شاكر إلى 23 نقطة مبتعدا عن القاع نحو وسط الجدول بعد فترة صعبة قضاها الأصفر العريق محاطا بالأخطار، فالانتصارات الثلاث المتتالية حسنت موقع الأصفر، في المقابل تجمد رصيد صحم عند 24 نقطة وبات لقب الدوري بعيدا عنه .

تعليق عبر الفيس بوك