انطلاق اليوم المفتوح بالكلية العسكرية التقنية

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الكلية العسكرية التقنية، صباح أمس، فعاليات اليوم المفتوح، تحت رعاية صاحب السُّمو السيِّد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي؛ وذلك في إطار الفعاليات والأنشطة التي تقيمها لطلاب المدارس وأولياء أمورهم، وللاطلاع على مرافق وخدمات الكلية، وبهدف التعرف على الأقسام الأكاديمية والتخصصات الهندسية.

وكان في استقبال سُموِّه لدى وصوله مقرَّ الكلية اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية، وعدد من الإداريين والأكاديميين بالكلية؛ حيث قام سُموُّه والحضور بجولة في المعرض الذي ضمَّ جميع أقسام الكلية، كما اطَّلع على تخصُّصات ومرافق الكلية. واستمع إلى شرح وافٍ حول التخصُّصات المتاحة في الكلية والتسهيلات الأكاديمية التي تقدمها الكلية لطلابها، بعدها قام راعي المناسبة بجولة في عددمن الورش التدريبية.

وتوافد عددٌ من الطلاب وأولياء الأمور والزائرين إلى الكلية؛ حيث اصطحبهم عدد من هيئة التوجيه والتدريب بالكلية بجولة في المعرض وقاموا بتعريفهم ببرنامج اليوم المفتوح وإطلاعهم على برنامج الدراسة وطريقة التسجيل وآلية الحصول على الشواغر الدراسية والحوافز المقدمة للطلاب أثناء وبعد مرحلة الدراسة. بعدها، تجوَّل الزائرون في أرجاء وأقسام الكلية المختلفة واطلعوا على تقنيات التعليم المتطورة والأساليب الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية، إضافة إلى زيارة عدد من قاعات الدراسة والورش والمختبرات.

ويأتي تنظيم فعاليات اليوم المفتوح للكلية العسكرية التقنية، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام؛ بهدف التعريف بفرص الالتحاق بمقاعد الدراسة والتخصصات المتاحة بالكلية.

وقال المهندس حميد بن سعيد الهدابي مساعد العميد للمالية والخدمات: إنَّ اليومَ المفتوحَ يأتي من أجل تعريف الطلاب الجدد وأولياء أمورهم بالتخصُّصات والبرامج التي تقدمها الكيلة العسكرية التقنية وكافة الأمور الأخرى المتعلقة بالانضمام لهذا الصرح العلمي الأكاديمي، كما وجَّه الدعوة لجميع الطلاب وأولياء أمورهم في كافة محافظات السلطنة لزيارة الكلية للاطلاع على الكلية عن قرب ومعرفة الفرص الأكاديمية الأخرى بها.

تعليق عبر الفيس بوك