الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد تعديلات لائحة الترقية الأكاديمية

الإثنين 20 مارس 2017 10:19 م بتوقيت مسقط

مجلس جامعة السلطان قابوس يعتمد تعديلات لائحة الترقية الأكاديمية

 

 

مسقط - العُمانيَّة

عَقَد مجلسُ جامعة السلطان قابوس، أمس، اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي 2016-2017، بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة، برئاسة مَعَالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي رئيسة مجلس الجامعة.

وتضمَّن جدولُ الأعمال عدداً من الموضوعات التي اتُخذ بشأنها القرارات المناسبة؛ حيث تداول المجلس مقترح إيجاد نظام فعّال للاتصال بين المجلس الاستشاري الطلابي ولجان الاتصال الطلابية بكليات الجامعة ومركز الدراسات التحضيرية؛ من خلال تأسيس منتدى للاتصال الطلابي يضم ممثلين عن هذه الجهات.

من ناحية أخرى، اعتمدَ المجلسُ مقترحَ التعديلات في لائحة الترقية الأكاديمية بالجامعة، وقوائم الطلاب خريجي فصل الخريف للعام الأكاديمي 2016-2017 لدرجات الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس. كما اطلع المجلس على عرض مرئي عن استجابة الجامعة في تقليص الموازنة الجارية للعام 2017م، وآليات التعامل معها؛ وذلك انطلاقا من حرص الجامعة على تحقيق رؤيتها وأهدافها ورسالتها بالتوازي مع خفض الاعتمادات المالية للموازنة التشغيلية. واطلع المجلس كذلك على العرض المرئي الخاص بالتصنيف العالمي لجامعة السلطان قابوس خلال السنوات الماضية، والمقدَّم من مكتب التعاون الدولي وما تم تحقيقه بهذا الشأن، وقد أشادَ المجلس بالجهود الملموسة التي بذلتها الجامعة بهذا الصدد ووجه بالاستمرار في هذا النهج.