"تطبيقية عبري" تنظم ملتقى أكاديمي اقتصادي بالتعاون مع "غرفة الظاهرة"

 

 

عبري – ناصر العبري

افتتح أمس الملتقى الأكاديمي الاقتصادي الثاني بمحافظة الظاهرة الذي تنظمه كلية العلوم التطبيقية بعبري بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة تحت شعار (التقنية والاقتصاد نحو تنمية مستدامة) ويستمر لثلاثة أيام.

وافتتح الملتقى الشيخ المكرم الدكتور محمد بن سعيد البلوشي عضو مجلس الدولة بحضور أصحاب وصاحبات الأعمال والأكاديميين والمشايخ وأعضاء المجلس البلدي في مقر فرع الغرفة بولاية عبري. ويستهدف الملتقى أصحاب وصاحبات الأعمال والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة والباحثين عن عمل وطلاب المدارس وطلاب مؤسسات التعليم العالي.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين غرفة الظاهرة وكلية العلوم التطبيقية بعبري حيث يعمل الملتقى على تبصير أصحاب وصاحبات الأعمال بأهمية استخدام التقنيات في أعمالهم الاقتصادية، كما يعمل الملتقى على إعداد طلاب تقنية المعلومات علميا وعمليا وتنمية مهاراتهم في مجال تقنية المعلومات وتدريبهم على عرض أعمالهم بصورة احترافية لذلك سعت كلية العلوم التطبيقية بعبري وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة لإقامة الملتقى حتى يستفيد المجتمع بشكل عام. وتضمّن برنامج افتتاح الملتقى كلمة خلود بنت سليم المخرومية عضو تدريس بقسم تقنية المعلومات قالت فيها إنّه منذ توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وغرفة التجارة والصناعة بمحافظة الظاهرة تحرص الجهتان على دعم كافة المشاريع والفعاليات التي تسهم في تنمية المجتمع العماني.

وألقى علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة أشاد فيها بدور غرفة الظاهرة في تشجيع أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بأنشطتهم الاقتصادية.

وقال الدكتور جهاد الخلف عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري إنّ الملتقى الأكاديمي الاقتصادي الثاني الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع غرفة الظاهرة يأتي بعد نجاح النسخة الأولى بحثا عن تكامل بين عنصرين رئيسيين في المجتمع وهما الاقتصاد والتطورات التقنية.

وقدم عرض مرئي عن أوجه التعاون بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة خلال الفترات الماضية. وعرض آخر عن حلقات عمل الملتقى والمسابقات والأنشطة التقنية وطرق الاستفادة منها في خدمة المجتمع. 

وفي الختام قام راعي الحفل والحضور بجولة في أركان المعرض المصاحب الذي ضم إبداعات قسم تقنية المعلومات بكلية العلوم التطبيقية بعبري ومدارس محافظة الظاهرة.

ويشهد اليوم الثاني للملتقى تنظيم ندوة (التقنية والاقتصاد نحو تنمية مستدامة)، وتختتم الفعاليات في اليوم الثالث تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل.

تعليق عبر الفيس بوك