"تعليمية البريمي" تواصل المسابقات الشفهية للأولمبياد العلمي

 

 

البريمي - سَيْف المعمري

أُقِيْمت بمسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وبحضور موسى بن علي بن الهنائي مدير عام تعليمية البريمي المسابقات الشفهية للأولمبياد العلمي على مستوى المحافظة للمرحلة النهائية، بعد أنْ تمَّ الانتهاء من المسابقات الشفهية للمرحلة الاولية بين 20 مدرسة؛ حيث تأهَّلت 3 مدارس للمرحلة النهائية، والفريق الحاصل على المركز الأول سيمثل المحافظة في التقييم المركزي على مستوى الوزارة.

جَرَت المنافسة في مادة العلوم والرياضيات للصفوف الدراسية (5-6) و(7-8) و(9-10)، في مادة العلوم ومفاهيم الجغرافيا، وكذلك بالنسبة لمادة الرياضيات سيكون هناك المركز الأول للمادة للصفوف (5-6) و(7-8) و(9-10)، وقد حَصَل المركز الأول في مادة العلوم ومفاهيم الجغرافيا للمرحلة (5-6) فريق مدرسة زينب بنت خزيمة، ومرحلة الصفوف (7-8) فريق مدرسة ميمونة بنت الحارث ومرحلة الصفوف (9-10) حصل فريق مدرسة صعراء على المركز الأول.

وقال عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي، إنَّ اسئلة المرحلة النهائية تطرح من خلال 3 اسئلة كل سؤال له دقيقتان للإجابة، وله درجات معينة. أما الاسئلة الفردية، فلكل طالب 4 أسئلة. أما المرحلة الثالثة من الأسئلة فتُطرح خلالها 5 أسئلة لمدة دقيقتين وتُحسب النتيجة على حسب الإجابات الصحيحة المطروحة لكل فريق.

تعليق عبر الفيس بوك