لبحث فرص التعاون بين مختلف جهات الاستثمار والتطوير وإدارة الفنادق في السلطنة

100 مستثمر و24 متحدثا يشاركون في مؤتمر "عمان للاستثمار السياحي".. غدا

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" -وبالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية- غداً الثلاثاء، مُؤتمر عُمان للاستثمار السياحي، تحت رعاية مَعَالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبمشاركة 100 مستثمر ونحو 24 متحدثاً محليًّا وعالميًّا، وتستمر فعالياته خلال يومي 21 و22 مارس الجاري.

ويتطرَّق المؤتمر إلى إستراتيجية عُمان السياحية، ومشاريع الاستثمارات الخارجية في السلطنة، إضافة إلى مشاريع وفرص الاستثمار في السلطنة، والإجراءات والمحفزات الحكومية للاستثمار في السلطنة. وأشارت شركة "أساس" إلى أنَّ المؤتمر سيكون موعداً سنوياً لاجتماع أهم اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع السياحي في السلطنة، كما سيستقطب عدداً من الخبراء والمتحدثين من شركات عالمية معروفة في كل عام؛ مما سيوفر بيئة مناسبة لاستكشاف فرص التعاون بين مختلف جهات الاستثمار والتطوير وإدارة الفنادق...وغيرها من الشركات.

وتعرض وزارة السياحة إستراتيجية السياحة العمانية في المؤتمر، ورؤيتها لجعل هذا القطاع جاذباً للاستثمارات، كما سيكون هناك تعريف للمنتجات السياحية الخاصة بالسلطنة.

وتهدف شركة "أساس" إلى تعزيز ما يُسمَّى بسلسلة التكامل في قطاع السياحة عن طريق فتح أبواب التنسيق بين مختلف حلقات القطاع ابتداء من التسويق والنقل والفنادق، وانتهاء بوجهات الترفيه والمطاعم والضيافة والصناعات الحرفية. ويتوقَّع أنْ يُوفِّر المؤتمر والمعرض المصاحب له قاعدة للإعلان عن المشاريع السياحية في كل عام؛ مما سيُوضِّح حجم التوسع والنمو السنوي، واستكشاف مساحات الطلب النوعي التي تنقص السوق المحلي، ويهدف تنظيم هذا المؤتمر إلى توفير منصة لإيجاد فرصة للمعنيين بالقطاع السياحي للالتقاء وتبادل الخبرات، والتعرف على تجارب الدول الأخرى والاستفادة منها لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، إضافة إلى تحفيز وجذب المستثمرين في القطاع السياحي للاستثمار في الأنشطة من خلال عرض الفرص الاستثمارية وأوجه الدعم والاستشارات المختلفة.

ويُشارك في المؤتمر 24 متحدثاً محليًّا وعالميًّا؛ بينهم -إضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أساس خالد اليحمدي- الشيخ حسَّان النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار، وصاحب السُّمو السيِّد فيصل بت تركي آل سعيد مدير عام التسويق بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، وبول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني، وفرانسو بوتيلير الرئيس الرئيس التنفيذي لطيران السلام، ومحمود الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني، والدكتور ناصر سعيدي مؤسس ورئيس سعيدي وشركائه، كما تضم قائمة المتحدثين جوتام بروتا مدير عام مكتب الزهراء للسفر والسياحة، وجيريمي كانيفيت مدير المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق كمبينسكي، وسابير باتيا الرئيس التنفيذي لشركة موستير، وفيليب جورجيو مستشار وزارة السياحة، وحسام كمال المدير العام لمنتجع روتانا صلالة، وصلاح الغزالي رئيس الاستثمار في عمران، ونبيل الزدجالي نائب المدير العام بفندق البستان ريتز كارلتون.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس": إنَّ السلطنة تحرص على تنويع مصادر الدخل، والاستفادة مما تزخر به السلطنة من طبيعة وعمران جاذبين للسياحة، والتي لاقت إعجاب الكثيرين من مختلف دول العالم، حان الوقت لأن يكون هناك لقاء سنوي يعزز من نمو القطاع ويراقب تطوره ويصنع لنا نقطة تعاون للعاملين في هذا القطاع والراغبين دخوله؛ سواء من داخل السلطنة أو خارجها؛ ذلك سيُسهم في تواجدنا في خارطة صناعة السياحة العالمية.

وأشار إلى أنَّ دور شركة "أساس" الوطني يوجب عليها القيام بهذه المبادرات والأنشطة، والتي يتوقع أن تلقى دعماً من القطاعين العام والخاص، لما في ذلك من تنشيط لدور القطاعات المستهدفة لتنويع مصادر الدخل الوطني، خاصة في ظل النمو الذي نشاهده في أعداد المسافرين، وقرب جاهزية مطار مسقط الدولي والكثير من الفنادق المرموقة.

وأوضح أن السلطنة تشهد إقبالاً كبيراً من السياح، وهذا ما أدى إلى إقامة ملتقى سنوي يجمع المهتمين والمتخصصين بالقطاع السياحي في السلطنة، ويستعرض فرص الاستثمار والمشاريع التي ستفد للسلطنة في جانب الاستثمار السياحي، وسيزود المؤتمر الزائرين بمجموعة من المعارف السياحية والمواقع السياحية المختلفة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك