ورشة مشتركة لطلاب "ساس" و"سوا نبني" ضمن برنامج "بيسة للتخطيط المالي"

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ مُؤسَّسة رُؤية الشباب ورشة مُشتركة لطلاب وطالبات مركز ساس لمحاكاة الواقع، وفريق "سوا نبني"، ضمن أنشطة برنامج بيسة للتخطيط المالي المندرج ضمن مبادرات الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي-عُمان. ويهدف البرنامج إلى تزويد الشباب من مختلف أرجاء السلطنة بمهارات التخطيط المالي والإدارة المالية الفاعلة التي تُساعدهم على تأسيس حياة اجتماعية واقتصادية مستقرة.

وحَوْل أهمية الورشة في تعزيز التعاون بين رؤية الشباب ومركز ساس لمحاكاة الواقع -شركاء برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي-عُمان- قالت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي.بي-عُمان: نسعى لتكوين شراكات إستراتيجية من شأنها إثراء المجتمع، وخلق قيمة مضافة في معالجة مشكلاتٍ واقعية وإيجاد الحلول لها. ويسعى برنامج الاستثمار الاجتماعي إلى الاستفادة من خبرات شركائه، وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتحفيزهم على تنظيم أنشطة تتيح لهم استكشاف المجالات ذات الاهتمام المشترك والفائدة المتبادلة.

ويطرح برنامج بيسة مجموعة متنوعة من الموضوعات التعليمية بأساليب نظرية وعملية كالادخار، والاستثمار، وإدارة الموارد المالية؛ من خلال توفير الأدوات والمصادر اللازمة لصقل مهارات الشباب التي تساعدهم على اتخاذ قرارات سليمة. ويعدُّ تعزيز وعي الشباب بالنواحي المالية أمراً أساسيًّا يحظى باهتمام متواصل في السلطنة؛ سَعياً لإيجاد كفاءات وطنية تضمن استدامة النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلاد. وقد شارك في الورشة 48 طالبا وطالبة من مركز ساس لمحاكاة الواقع ومن فريق سوا نبني. كما بلغ عدد المستفيدين في نسخة هذا العام من برنامج بيسة لغاية اليوم 530 شابا وشابة في 14 ورشة أقامتها رؤية الشباب في مسقط، ونزوى، وعبري، والبريمي، إضافة إلى مسندم.

وقال سامي أولاد ثاني إخصائي إعلام بمؤسسة رؤية الشباب: منذ أن شرعنا في النسخة الثانية من برنامج بيسة أخذنا على عاتقنا مهمة الوصول لمختلف الشرائح المستهدفة وهم الموظفون وطلاب الجامعات والكليات، إضافة للباحثين عن عمل، واستطعنا لغاية الآن تقديم 14 حلقة عمل في مختلف محافظات السلطنة لأكثر من 530 مشاركا ومشاركة، ونتطلع لإفادة المزيد". وأضاف: "نشكر شركة بي.بي-عُمان على ثقتها فيما نقدمه وإيمانها بأهمية برنامج بيسة وأثره الإيجابي الكبير على المشاركين، إضافة لإتاحتها الفرصة لشركائها لتوطيد علاقاتهم وإفادة بعضهم البعض".

وقال الخطاب بن سيف الرواحي مشارك في ورشة بيسة: إنَّ أنشطة برنامج بيسة مميزة وعملية جدا تتضمن تحليلا دقيقا لشخصيات المشاركين ودورها في التحكم بدخل الفرد، كما تشمل تطبيقات عملية ممتعة لكيفية صرف الأموال بأساليب ذكية تلامس الواقع". وأضاف: "المعرفة التي جنيتها من الورشة ستمكنني من اتخاذ قرارات مالية سليمة، كما أنني اكتسبت من خلال أنشطتها مهارات عديدة ستفيدني طيلة حياتي".

يُشار إلى أنَّ "إنجاز عُمان" جزء من المؤسسة "جونيور أتشيفمينت ورلد وايد" غير الربحية التي تأسست عام 1919م، وهي تعمل في أكثر من 123 دولة حول العالم، ويشارك فيها أكثر من 100 مليون شاب. وهي تعتمد على دعم مؤسسات القطاع الخاص لقطاعات التعليم المختلفة سواء في المدارس، الجامعات والمراكز التدريبية، خاصة في الفئة العمرية ما بين (11-25) عاما. وتندرج مؤسسة إنجاز عمان أيضاً ضمن مؤسسة إنجاز العرب (المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2004م.

 

تعليق عبر الفيس بوك