محاضرتان حول الابتزاز الإلكتروني بالداخلية

 

 

نزوى – الرؤية

نظمت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية بالتعاون مع مدرسة قلعة العوامر للتعليم الأساسي بولاية إزكي ومدرسة عبدالله بن رواحة بولاية سمائل محاضرتين توعويتين حول الابتزاز الإلكتروني بحضور طلبة وطالبات المدرستين والهيئة التدريسية.

تناولت المحاضرتان التعريف بالابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح دون التعرض للابتزاز، كما تطرقتا إلى كيفية تجنب الوقوع في فخ المبتزين وكيفية التصرف في حالة الابتزاز، إلى جانب ذلك ناقشت المحاضرتان وسائل الابتزاز الإلكتروني والتي منها الهاتف النقال والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والأسباب التي تؤدي إليه والتي تتمثل في ضعف مستوى الوعي والفراغ وضعف الدور الرقابي للأسرة والوازع الديني.

كما تمّ الحديث عن الآثار المترتبة عن الابتزاز الإلكتروني على الفرد والمجتمع وما ينتج عنه من تشويه سمعة الفرد وخسارة أموال طائلة أيضا تم توضيح كيف يمكن للشخص أن يتصدى للابتزاز من أجل الوقاية من الوقوع في مثل هذه الجرائم، كما تمّت الإشارة إلى الجهات المختصة ببلاغات الابتزاز والأرقام التي من الممكن أن تعين ضحايا الابتزاز. وفي ختام المحاضرتين تم عرض مادة فيلميّة عن الابتزاز الإلكتروني.

 

تعليق عبر الفيس بوك