اختبارات وتجارب موفقة للحارثي استعداداً لمنافسات "بلانك بان" الأوروبية

 

مسقط- الرؤية

افتتاحية الموسم الجديد بالنسبة لبطل سباق السيارات العماني أحمد الحارثي وعمان لسباقات السيارات في بطولة بلانك بان الأوروبية للسيارات للتحمل انطلقت هذا الاسبوع من خلال الاختبارات التي تجرى قبل بداية الموسم لهذه البطولة والتي تتكون من 5 جولات على مدار العام.

الحارثي البالغ من عمر 35 عامًا خاض يومين من التجارب على حلبة بول ريكاد الفرنسية على متن سيارته استون مارتن فانتاج جي تي 3 ذات 12 أسطوانة والتي تحمل رقم 97 ، حيث كانت هذه التجارب برفقة زميله الأسكتلندي جوني أدام، وأفاد الحارثي بأن هذه التجارب والحصص كانت ناجحة على مدى يومين، وتم التعامل مع جميع الظروف في الحلبات وكذلك تم التعرف على إمكانيات الفريق الفني الجديد تي اف بقيادة تيم فيرير.

وكانت الحصص والتجارب والتي أقيمت على حلبة بول ريكارد الفرنسية قد شهدت إقبالا واسعاً ومشاركة كبيرة لـ 50 فريقا من عدة دول في العالم، حيث تقام هذه الفعالية عادة قبل الانطلاقة الفعلية للموسم الجديد لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل والتي تعتبر من أقوى سباقات التحمل على مستوى العالم.

الحارثي والمدعوم هذا الموسم من قبل وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل وأمواج عبر عن رضاه التام عن مجريات هذه التجارب والتي أشرف عليها الفريق الفني الجديد تي أف سبورت بقيادة الإنجليزي تيم فيرير.

وقال الحارثي" أنا سعيد بعودة البطولة ونتوق للجلوس خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 حيث نسعى إلى بداية قوية للفريق هذا الموسم، وقد قدنا السيارة أنا وزميلي جوني أدام خلال الفترة الماضية  والحمد كانت هذه التجارب أكثر من موفقة ونحن سعداء بالأداء العام للسيارة وكذلك سعداء بعمل الفريق الفني الجديد تي إف ونتمنى أن نوفق في تسجيل افتتاحية جيدة تليق بسمعة الفريق عند إقامة الجولة الأولى من البطولة على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة في 22 و23 أبريل القادم".

وأضاف متسابقنا الدولي أحمد الحارثي سفير العلامة التجارية لاستون مارتن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "عملنا بصورة طيبة خلال فترة التحضيرات والتجارب وقطعنا مسافات جيدة على السيارة وسعيدون بأدائها حيث تمكنا من تجربتها في مختلف الظروف والأحوال خلال الفترة  الماضية ونحن متفائلون بتحقيق نتائج طيبة بمشيئة الله هذا الموسم".

وعقب الجولة الأولى للبطولة والتي ستقام على حلبة مونزا الايطالية 22 و 23 أبريل ستنتقل البطولة الى بريطانيا حيث ستقام منافسات الجولة الثانية على حلبه سلفرستون يومي 13 و14 مايو القادم، قبل أن تعود البطولة الى فرنسا حيث تنظم فعاليات الجولة الثالثة على حلبه بول ريكاد في 23 و24 يونيو.

أما منافسات الجولة الرابعة فستقام نهاية شهر يوليو على حلبة فرانكوشامب البلجيكية في 29 و 30 يوليو على أن يسدل ستار البطولة على أرضية حلبة برشلونة في إسبانيا 30 سبتمبر إلى 1 أكتوبر ولن تنظم ألمانيا هذه السنة إحدى جولات هذه البطولة.

وبالإضافة إلى هذه البطولة سيشارك الحارثي في تجارب سباق 24 ساعة على حلبة فرانكو شامب البلجيكية في 2 يوليو، كما سيشارك في السباق الداعم لسباق لومان لمدة 24 ساعة متواصلة وينهي الفريق مشاركاته هذا الموسم على حلبة ياس مارينا بتاريخ 16 ديسمبر في سباق الخليج لمدة 24 ساعة.

تعليق عبر الفيس بوك