الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

"مكتبة السندباد" تحتفل بيوم المكتبة العربي مع طلاب مدرسة الحكمة ببوشر

السبت 18 مارس 2017 09:53 م بتوقيت مسقط

جانب من الفعاليات المصاحبة (2)
جانب من الفعاليات المصاحبة (3)

 

مسقط - الرؤية

احتفلت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال بيوم المكتبة العربي، والذي تحتفل به الدول العربية إيمانا بدور المكتبات في تنشئة الطفل تنشئة سليمة وتعوده على القراءة والاطلاع.

وشاركت المكتبة الاحتفال مع طلاب مدرسة الحكمة الخاصة بولاية بوشر بمحافظة مسقط، وقد تمثلت المشاركة في الحديث عن فائدة الكتب في الحياة  ودورها في تنمية المهارات اللغوية والقرائية. وشهدت الفعاليات قراءة قصص للطلاب ومناقشتها في جو من المسابقات والترفيه. وتعرف الطلاب على تفاصيل مكتبة السندباد المتنقلة، واطلعوا على عدد من الكتب المتوافرة بداخلها.

وأطلقت جريدة الرؤية مبادرة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال ضمن نهج "إعلام المبادرات"؛ حيث تَسْعى المبادرة الى إكساب الطفل حصيلة معرفية ودعم مهاراته في القراءة والاطلاع، كما تعمل على تعليم الطفل أهمية الكتاب والقراءة في حياته اليومية. وخلال جولاتها في الولايات والمدارس، تنظم المكتبة فعاليات تستهدف الصغار حيث يستمعون إلى قصص باللغة العربية تتخللها مجموعة من المسابقات والأسئلة التي بدورها تشجع الطفل على التجاوب مع القارئ، والتركيز على أحداث وشخصيات القصة والقيم المستخرجة منها.

وتحتوي مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال على نحو 3000 كتاب، مخصصة للصغار وطلاب المدارس ودور الروضة. ويتم ترتيب الكتب داخل المكتبة بآلية تمكن الأطفال من اختيار كتبهم المفضلة بمشاركة معلماتهم، اللائي يحرصن على توجيههم في اختيار الكتب التي تناسب أعمارهم. وقدَّم فريق مكتبة السندباد كتبا مجانية لجميع طلاب الروضة لتشجيعهم على القراءة.

وتسعى المكتبة لأن تصل لِجميع أطفال محافظات وولايات السلطنة لنشر ثقافة القراءة لدى الناشئة وتزويدهم بكتب تمكنهم من التعلم والاستفادة منها، وإكساب الطفل حصيلة معرفية ودعم مهاراته في القراءة والاطلاع، كما أنّها تساهم في تعليم الطفل أهميّة الكتاب والقراءة في حياته اليوميّة.