"مسقط لتوزيع الكهرباء" تنظم محاضرة توعوية حول ترشيد استهلاك الطاقة

 

مسقط - الرؤية

قدمت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- وبالتعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية، محاضرة عن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لموظفي الوزارة، قدمها المهندس سعيد بن عبدالله البطاشي رئيس قسم كفاءة الطاقة والترشيد بالشركة.

وتأتي هذه الخطوة حسب الجدول المعتمد في الخطة المعدة والتي تستهدف مجموعة من المؤسسات الحكومية لهذا العام؛ حيث تهدف هذه الخطة إلى رفع مستوى الوعي لدى الموظفين عن ترشيد الاستهلاك في مختلف العقارات السكنية والمباني التي يرتادونها بشكل عام والمؤسسة التي يعملون فيها. وتتمثل أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية في أنها إحدى أهم الركائز الأساسية للاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة واستدامتها للأجيال القادمه من خلال معرفة استخدامات الإنارة والأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف في الأوقات الضرورية فقط مما يعود بالنفع على المواطن والدولة. تسهم هذه المحاضرات التوعوية وتطبيقها من قبل الأفراد إلى خفض فاتورة الاستهلاك في المقام الأول وخلق فريق مرشد في كل مؤسسة ليقوم بمثل هذه البرامج التوعوية.

وتولي شركة مسقط لتوزيع الكهرباء اهتماماً كبيراً بمجال الترشيد وغرس هذه الثقافة لدى مختلف مشتركيها من خلال التوعية المستمرة عن طريق قنوات مختلفة كاللقاءات والمحاضرات والمطبوعات ووسائل النشر والإعلام المختلفة.

يشار إلى أن الشركة، قامت في وقت سابق بتوقيع مذكرة تفاهم مع المديرية العام للتربية والتعليم بمحافظه مسقط تضمنت هذه المذكرة، إعداد جدول زمني لإلقاء المحاضرات لطلاب المدارس في المحافظة، وعمل مسابقات تشجيعية وتوعوية لهذه المدارس كمسابقة "ونحيا مع الكهرباء" التي اختتمت العام الماضي حيث سلطت الضوء على الترشيد في الطاقة الكهربائية والمنافسة بين الطلبة من خلال الرسوم والصور المعبرة عن ترشيد الطاقة الكهربائية.

وتسعى الشركة في القريب العاجل إلى تدشين كتيب عن السلامة الكهربائية بالمنزل الذي يهدف إلى نشر الوعي بين أفراد الأسرة في المنزل عن مخاطر الكهرباء وكيفية التعامل السليم مع الأجهزة الكهربائية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك