افتتاح معرض "عمان للجمال عنوان" ببريطانيا للترويج السياحي للسلطنة

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت جمعية الطلبة العُمانيين بجامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة معرضاً سياحياً بعنوان "عمان للجمال عنوان" وذلك بحرم الجامعة، بهدف الترويج السياحي للسلطنة، وما تتمتع به من مقومات سياحية، وكذلك انسجاما مع دور الجمعيات الطلابية بالخارج في التعريف بالسلطنة وعكس وجهها المشرق للعالم.

واحتوى المعرض هذا العام على عدة أقسام وهي قسم التاريخ وقسم الطبيعة وقسم الخط العربي وقسم الأزياء والضيافة العمانية. المعرض استمر لمدة يوم واحد واشتمل على عرض العديد من الأفلام الوثائقية التي تظهر الأماكن السياحية بالسلطنة، وكذلك تمّ عرض المشغولات اليدوية وتوزيع المطبوعات التي تحتوي على معومات سياحية وأماكن الجذب السياحي بالسلطنة.

وقال ناصر بن سعيد البدري رئيس جمعية الطلبة العمانيين بكوفنتري: "حرصنا هذا العام على أن يكون المعرض أكثر شمولية، بحيث يغطي كافة المقومات السياحية بالسلطنة وما تزخر به من مقومات تجعلها محط أنظار للكثيرين ولقد تمَّ الاستعداد لهذا المعرض منذ فترة ليست بالقصيرة بغية الظهور بالصورة التي تليق بالسلطنة". وأضاف البدري أنّه حتى افتتاح المعرض تمّ تشكيل فريق عمل من الطلبة العمانيين وتم تقسيمهم لتنفيذ عدة أنشطة، وظهرنا بالصورة التي رسمناها للمعرض.

وقال صالح البوسعيدي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض إنّ المعرض يأتي هذا العام في حلته الجديدة مع إضافة بعض الأفكار الإبداعية من قبل المنظمين، بداية من اختيار اسم المعرض إلى تكوين الأقسام. وأضاف البوسعيدي أن المعرض احتوى في قسم التاريخ على معلومات عن أبرز الأماكن التاريخية في السلطنة كالقلاع والحصون والأسواق التقليدية والتي دائمًا ما تكون محببة للسائح الأوروبي، وكذلك تضمنت بعض المشغولات اليدوية والصناعات التقليدية، وكلها حازت على إعجاب الزوار.

وقالت مريم الشحية نائبة رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية إنَّ المعرض يأتي مع ما ينسجم مع أهداف الجمعية، وكذلك بهدف إظهار الصورة المشرقة لوطننا وما يتمتع به من جماليات طبيعية، وهذا يأتي جنباً إلى جنب مع دور الجمعية في نقل وتبادل المعلومات مع الطلبة الآخرين في المملكة المتحدة. وأوضحت أنه تم الترويج للمعرض لهذا العام مبكرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتسنى لجميع الطلبة من مختلف الدول داخل بريطانيا التعرف أكثر على السلطنة، كما تم تجميع المواد السمعية والبصرية والمطبوعة وعرضها بأسلوب شيق ومتسلسل لتزويد زائر المعرض بكافة التفاصيل.

وشهد معرض "عمان للجمال عنوان" إقبالاً كبيرًا من قبل الطلبة والإداريين والعاملين في جامعة كوفنتري، ويأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجمعية.

تعليق عبر الفيس بوك