استقبل 2303 خريجين.. منهم 1300 من حملة البكلوريوس والدبلوم المتقدِّم

توظيف 482 باحثا عن عمل في ختام فعاليات "معرض التشغيل والتدريب" بالظاهرة

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

اختَتَمتْ وزارة القوى العاملة فعاليات معرض فرص تشغيل الباحثين عن عمل في محافظة الظاهرة، والتي استمرَّت ليومين، في صالة المركز الرياضي بولاية ضنك. واستقبل المعرض 2303 باحثين عن عمل؛ منهم 1300 من حملة البكلوريوس والدبلوم المتقدِّم، و1003 من حملة الدبلوم العام.

وشَهِد المعرض توظيف عددٍ من الباحثين عن العمل بمختلف الشركات العارضة للوظائف، وبمختلف التخصصات الإدارية والفنية والوظائف التخصصية. وبلغ عدد من تمَّ توظيفهم مباشرة خلال المعرض 482 باحثا وباحثة، إلى جانب عدد آخر من الباحثين سيخضعون لبعض الاختبارات من قبل المنشآت التي وقع اختيارها عليهم؛ نظرا لطبيعة العمل في بعض التخصصات.

وحول المعرض، قال يُوسف بن سعيد المطوع المدير العام المساعد للتشغيل بوزارة القوى العاملة، إنَّ المعرض ضمن خطة الوزارة لإقامة عدد من معارض التوظيف في عدد من محافظات السلطنة، إلى جانب برامج التوظيف الأخرى. ويهدفُ المعرض إلى توفير وإتاحة فرص العمل للتشغيل بالقطاع الخاص، وتم استدعاء قرابة 1300 باحث عن عمل خلال اليوم الأول بتخصصات البكالريوس والدبلوم المتقدم، وتمَّ التركيز على تخصُّصات تقنية المعلومات والتخصصات الإدارية والمحاسبة والهندسة والصيدلة.

وقال سَيْف بن راشد البادي عضو المجلس البلدي بولاية ضنك: لمسنا في المعرض الجدية من قبل الشركات لتوظيف الباحثين عن عمل، وتوفير فرص التدريب لهم، حتى تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص؛ لذلك فإنَّ وجود مثل هذا المعرض يعطي الفرصة للباحثين للحصول على العمل الجيد الذي سينعكس ايجابا على استقرارهم بالعمل.

وقال خالد بن سعيد الدرعي ممثل شركة سيح السرية للهندسة: إنَّ هذه المشاركة الثانية للمؤسسة في معارض الوظائف التي تنظمها وزارة القوى العاملة؛ فقد كانت مشاركتنا الأولى بمحافظة الداخلية، وتنوَّعت الوظائف التي عرضتها المؤسسة بمختلف التخصصات والمؤهلات التي تتلائم مع طبيعة عمل المؤسسة.

وقال مبارك بن سعيد المشايخي ممثل صيدلية مسقط: من الجميل وجود مثل هذه المعارض التي تعبر عن شراكة حقيقية بين وزارة القوى العاملة ومؤسسات القطاع الخاص، والتي من شأنها توفير فرص العمل للعمانيين وتأهيلهم لسوق العمل، ومشاركتنا في مثل هذه المعارض تأتي ضمن حرص صيدلية مسقط للمشاركة في أعمال خدمة المجتمع.

وقال محمد بن حمد البادي -الذي حصل على وظيفة مضيف جوي بالطيران العماني: تخرجت في كلية العلوم التطبيقية منذ العام 2014م، وواصلت البحث عن وظيفة خلال 3 سنوات تقريبا، ومن خلال المعرض حصلت على وظيفة تناسبني في الطيران العماني بعد اجتيازي للاختبارات التحريرية والمقابلة، وأشكر القائمين على المعرض والجهود التي يبذلونها لتشغيل الباحثين عن عمل من أبناء المحافظة.

وقال عبيد بن مسعود اليعقوبي -وهو أحد الباحثين عن عمل: أرى في هذه المعارض فرصة لجميع الباحثين من أبناء محافظة الظاهرة للحصول على فرص العمل والتدريب التي تتناسب مع تخصصاتهم وميولهم الشخصي، وأشكر القائمين على المعرض لما بذلوه من جهد لتنظيم آلية التوظيف وتوفير عدد من الخيارات للباحثين عن عمل.

وقال هزاع بن مصبح المعني: إنَّ المعرضَ به فرص تدريب وتوظيف متنوعة بمختلف التخصصات إلى جانب كثافة مشاركة الجهات التي تشجع الباحثين عن عمل لبدء مشروعاتهم الخاصة مثل ريادة وصندوق الرفد.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك