مشاركة ناجحة لبنك عمان العربي في معرض "العمل والتدريب" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط – الرؤية

اختتم بنك عمان العربي الخميس الماضي مشاركته في فعاليات معرض فرص العمل والتدريب الذي نظمته جامعة السلطان قابوس؛ وقد شهد الجناح الخاص بالبنك طوال فترة المعرض حضورًا مميزًا وإقبالًا كبيرًا من قبل طلبة وطالبات الجامعة الذين حرصوا على التعرف عن قرب على الفرص الوظيفية والتدريبية التي يتيحها البنك أمام الخريجين، كما استعرض البنك أهم خططه وبرامجه في مجال التنمية وتطوير الموارد البشرية.

وقال علي موسى مدير الموارد البشرية إن معرض فرص العمل والتدريب الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس سنويا من أنجح المعارض التي تستعرض الفرص الوظيفية والتدريبية المتوفرة في السوق المحلي، حيث يتيح المعرض الفرصة للمؤسسات للتعريف ببرامجها الوظيفية والتدريبية وذلك عبر لقاءات مباشرة مع الطلبة والطالبات الذين تنتظرهم فرص الالتحاق بهذه المؤسسات لبدء مسيرتهم العملية والنمو ضمن فرق العمل لديها مستقبلًا؛ ومن هذا المنطلق يحرص بنك عُمان العربي سنوياً على المشاركة في المعرض بهدف الالتقاء بالطلبة وتعريفهم بالفرص الوظيفية التي يتيحها البنك أمام الخريجين الجدد. ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهده جناح البنك في المعرض وبالتفاعل الذي وجدناه من الطلبة الزوار. حيث قام موظفو البنك بالإجابة على كافة الاستفسارات والأسئلة التي تلقوها من الطلبة والطالبات".

وأشاد زوار جناح بنك عمان العربي بالسياسة التي ينتهجها البنك والتي ترتكز على استقطاب الخريجين الجدد للانضمام إلى فريق موظفي البنك متيحًا لهم الفرصة ليكونوا ضمن قادة القطاع المصرفي العُماني في المرحلة المقبلة، كما عبر الزوار عن إعجابهم بالجهود الكبيرة التي يقوم بها البنك في مجال تأهيل وتدريب الموظفين العاملين به.

وأضاف علي موسى: نعمل في بنك عمان العربي على إيجاد البرامج التدريبية التي تضمن لنا تحقيق الاستفادة القصوى لموظفينا من العمانيين وذلك من أجل تأهيلهم لتولي الوظائف القيادية في البنك، وهو ما جعلنا في مقدمة البنوك العاملة في القطاع المصرفي العماني التي يحتل العمانيون فيها النسبة الأكبر من الوظائف التنفيذية، وهو ما يتلاءم مع سياسات ورؤى مجلس إدارة البنك، ويحقق الأهداف المرسومة للمرحلتين الحالية والمستقبلية والتي تضع تطوير وتأهيل الموظف العُماني في مقدمة أولوياتها.

ويشار إلى أنّ بنك عمان العربي أطلق العام الماضي برنامج "قيادة" والذي يهدف إلى تطوير المهارات القيادية لدى موظفيه، حيث شارك بالبرنامج في عامه الأول 20 مشاركاً من موظفي البنك، وتضمن البرنامج سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى بناء قدرات المشاركين وتطوير مهاراتهم القيادية، والاستفادة من أفضل الممارسات الإدارية ورفدَهم بالفرص والخبرات والحلول التي ستساعدهم في مسيرتهم المهنية. ويهدف برنامج "قيادة" إلى إيجاد جيل جديد من الكوادر العُمانية المؤهلة بهدف تمكينهم من قيادة هذا القطاع الحيوي في المستقبل والقيام بدورٍ فاعلٍ في مسيرة نهضة وازدهار السلطنة.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك