توقعات بتعرض أجواء السلطنة ودول الخليج لمنخفض جوي

الرؤية- خاص

توقع خبراء الطقس تعرض دول الخليج لمنخفض جوي خلال الأسبوع الجاري، ويبدأ تأثيره على وسط وشرق السعودية ثم يطال تأثيره إلى وسط الخليج العربي والإمارات والسلطنة، حيث ستشهد تلك المناطق أمطار متفاوتة.

وقال خبير الطقس السعودي عبدالله الحربي إن دول الخليج ستتأثر بمرور منخفض جوي من شمال غرب الجزيرة العربية وشمالها استجابة للكتلة الدافئة الناتجة من تمدد محور منخفض البحر الأحمر، تؤدي لاضطرابات جوية على أغلب المناطق.

 وأضاف أن الحالة الجوية تبدأ بفرص هطول الأمطار بدء من يوم الأثنين على عدة مناطق بالسعودية، ويمتد تأثير المنخفض ليشمل دول الإمارات والبحرين وقطر والسلطنة.

وفي السياق نفسه أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية بأنها تتوقع تأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر، ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا.

كما أشارت تحديثات تنبؤات الأرصاد العالمية إلى توافر العوامل الايجابية في الغلاف الجوي لامتداد إخدود من الشمال وتفاعله مع مد رطب من القرن الأفريقي عبر صحراء الربع الخالي ويتوقع شموليته تدريجياً نحو أجواء السلطنة، ويكون مصحوبا بأمطار رعدية متفرقة بين المتوسطة والغزيرة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك