رئيس "الفروسية" السوداني يبحث مع الهنائي والزبير تعزيز التعاون الرياضي

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ سَعَادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية، صباح أمس، بمكتبه بديوان عام الوزارة، سعادة اللواء الرُّكن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان ورئيس اتحاد الفروسية السوداني. وفي بداية اللقاء، رحَّب سعادة الشيخ وكيل الوزارة بسعادة الضيف السوداني، متمنيا له طيب الإقامة. مشيداً بالعلاقات الطيبة والتعاون في المجال الرياضي، كما استعرض سعادته والضيف سبل تعزيز أوجه التعاون الرياضي المشترك.

من جهته، أشاد سعادة اللواء مساعد رئيس جمهورية السودان ورئيس اتحاد الفروسية السوداني بالجهود الفاعلة والعلاقات الأخوية الطيبة والتعاون المشترك في المجال الرياضي بين البلدين الشقيقين.

كما استقبل الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، صباح أمس، الضيف السوداني، بحضور محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وطه بن سليمان الكشري أمين السر العام. وأبْدَى الزبير ترحيبه بسعادة اللواء، مؤكدًا عُمق العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي البلدين. وقد تطرق اللقاء إلى حزمة من الموضوعات الرياضية ذات الاهتمام المشترك على رأسها بحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين في المجال الرياضي في المرحلة المقبلة، وتم تبادل الآراء والمقترحات حول آلية دعم الرياضات الأولمبية مستقبلاً.

من جانبه، أعْرَب سعادة اللواء ركن عبدالرحمن المهدي عن سعادته بهذه الزيارة وبالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية العُمانية في سبيل تعزيز وتطوير الرياضات الأولمبية بمختلف أنواعها ودعمها المستمر لتطوير رياضة التقاط الأوتاد والفروسية.

يُذكر أن سعادة اللواء مساعد رئيس جمهورية السودان تواجد بالسلطنة لحضور منافسات البطولة الدولية الشاطئية لالتقاط الأوتاد، والتي احتضنتها جزيرة مصيرة مؤخراً، بمشاركة عدد من الدول المنضوية تحت عضوية الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والتي توج فيها منتخب جنوب إفريقيا بلقب البطولة، وحصل منتخبنا لالتقاط الأوتاد على مركز الوصيف.

تعليق عبر الفيس بوك