في ذهاب نصف نهائي "الكأس الغالية"

صحم "المرهق" يتحدى ظفار.. ونادي عمان يستقبل السويق

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ عبد الله البريكي  

سيكون الإرهاق أبرز التحديات التي تواجه فريق صحم عندما يلتقي ضيفه ظفار في ذهاب نصف نهائي الكأس الغالية في المباراة الصعبة التي ستقام اليوم بمجمع صحار الرياضي. ومن صحار لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث اللقاء المرتقب في الدور نفسه بين نادي عمان وضيفه السويق؛ إذ يبحث الطرفان عن نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب الحاسم في 11 أبريل المقبل.

ولم ينل فريق صحم فرصة التقاط أنفاسه؛ فمن بيروت لعمَّان للشارقة جوًّا، ومنها إلى صحم برًّا، أمس الأول؛ من اجل اللحاق بمباراة اليوم المرتقبة في أغلى الكؤوس، وخسر صحم من النجمة اللبناني في صَيْدا 1-2 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ورفض اتحاد الكرة طلب فريق صحم بتأجيل المباراة ولو ليوم واحد، فلجنة المسابقات وجدت صعوبة في تحقيق ذلك كما أكد أحد مسؤوليها. موضحا أنَّ تأجيل اللقاء كان سيترتب عليه تأجيل الجولة القادمة من الدوري تزامنا مع صعوبة إلغاء نادي ظفار لحجوزات الطيران والفندق التي كان أتمها وفق الموعد المحدد.

وحاولتْ لجنة المسابقات مع لجنة المنتخبات الوطنية أن يكون اليوم "المؤجل" من أيام معسكر المنتخب خلال أيام الفيفا غير أنَّ لجنة المنتخبات أبدت تحفظا على ذلك، فأوصت الالتزام بالروزنامة الموضوعة سلفا.

وأكد المصدر أنَّ لجنة المسابقات دعت كل الأطراف للمشاركة في بداية الموسم لوضع روزنامة المسابقات؛ فعرضت اللجنة على الأندية خيارات عدة، استقرَّ رأي الأغلبية على الروزنامة الحالية، غير أن صحم لم يلبِّ دعوة الحضور.

وذكرت مصادر لـ"الرُّؤية" أنَّ نادي ظفار أبْدَى تحفظا على تأجيل اللقاء، وتمسك بإقامته في موعده المحدد سلفا للاستفادة بلاعبه السورس المحترف الذي سيغادر غدا للانضمام لمنتخب بلاده.

من جانب آخر، وَصَف عادل الفارسي رفض تأجيل اللقاء  بـ"القرار المجحف"، وقال: من الظلم أنَّ يؤدِّي الفريق اللقاء في هذه الظروف الصعبة، لا سيما وأنه كان يدافع عن السلطنة في الاستحقاق الآسيوي، ولم يدخر جهدا من أجل نقل صورة إيجابية عن الكرة العمانية. وأضاف الفارسي -في تصريحات إعلامية- "كان من المفترض أنَّ يضع الاتحاد المصلحة العامة للكرة العمانية  كأولوية، لم نرَ أيَّ دعم أو مساندة من قبل الاتحاد في هذا الصدد". وتابع: "وعدنا المسؤولون في الاتحاد شفهيا بتلبية طلبنا وتأجيل المباراة، والاتصالات كانت مستمرة معهم خلال تواجدنا بعمان، لا أدرى ما الأسباب وراء الرفض المفاجئ".

ويفتقدُ صحم لخدمات مهاجمه محمد الغساني للإيقاف، مع اكتمال باقي القائمة أمام الصربي جوران الذي ينتظره لقاء تكمُن معادلته الصعبة في آلية توزيع جهد لاعبيه في 90 دقيقة من الأشغال الكروية الصعبة أمام كتيبة مدججة بالنجوم.

ويأمل الإسباني جارسيا ومساعده المغربي مراد مولاي حسن، في ركلة بداية موفقة مع الزعيم في أول ظهور لهما في المنطقة الفنية، خلفا لمانويل راموس المقال من منصبة مؤخرا.

 

عمان vs السويق

ويعوِّل نادي عمان -المتعثِّر في المسابقة المحلية- على حَمَاس لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام السويق الزاخرة صفوفه بالكثير من العناصر الدولية؛ فالفريق الذي استعان بخدمات إبراهيم صومار بعد إقالة جارسيا يطمح في المضي قدما نحو لقب غائب عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة.

وبلغ نادي عُمان الدور نصف النهائي على حساب بوشر بالفوز عليه ذهابا 3/ صفر وإيابا 2/صفر. أمَّا السويق، فعاني الأمرين في تجاوز عقبة السلام  بتعادله في إياب ربع النهائي 2-2، غير أن الفوز في مباراة الذهاب 1-0، منحه حق العبور للمربع الذهبي.

تعليق عبر الفيس بوك