احتفالا باليوم العالمي للمستهلك

"جمعية حماية المستهلك" تنظم ندوة "المستهلكون في العصر الرقمي"

مسقط – الرؤية

نظمت الجمعية العمانية لحماية المستهلك أمس ندوة بعنوان "المستهلكون في العصر الرقمي" تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة في فندق مسقط هوليدي بالخوير بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة ومن جمعيات المرأة العمانية، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمستهلك الذي يوافق الخامس عشر من مارس.

وبدأت الندوة بكلمة الجمعيّة العمانية لحماية المستهلك ألقاها الشيخ سعيد بن ناصر الخصيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية وقال فيها إنّ هذا اليوم يشكل فرصة ينتظرها المستهلك عاما كاملا ليرفع صوته بكل تهذيب وينادي بمستويات موضوعية من الشفافية والعدالة والمستهلك حين يطالب بنيل حقوقه، إنّما يطالب بها كونها حقوق مشروعة في الثقافة الإنسانية، ولا يجوز تبسيطها أو تأجيلها، ولو استطعنا في هذا اليوم أن نحقق له نتائج فعلية يلامسها في حياته، فإنّ احتفالنا اليوم سيكون ذي مفهوم واقعي وإنساني رائع. 

واشتمل برنامج الندوة على جلستين؛ بدأت الأولى بورقة عمل بعنوان "المخاطر المدركة للتسوق الإلكتروني" وقدمتها الدكتورة سهيلة محمد عباس، استاذ مشارك في قسم إدارة الموارد البشرية في كليّة مزون، والورقة الثانية كانت للدكتور سعيد علي يونس أستاذ مشارك في كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات في جامعة نزوى بعنوان: "حماية المستهلك في العصر الرقمي"، وحملت ورقة العمل الثالثة عنوان "المستهلكون في العصر الرقمي (الايجابيات – والسلبيات)" وقدمها الدكتور عبدالله بن راشد المعولي أستاذ مساعد في قسم العلوم الإدارية والمالية في كلية الزهراء.

وتضمّنت الجلسة الثانية ورقتي عمل، الأولى بعنوان: "ثقة الشباب العماني بمواقع التسوق الإلكتروني "للدكتور فاضل محسن كاظم رئيس قسم الإعلام في كلية البيان، والثانية بعنوان: "الصيرفة الرقمية وحماية المستهلك في القطاع المصرفي" وقدمها أنيس بن موسى اللواتي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية الدراسات المصرفية.

وفي ورقة العمل الثالثة، تحدثت الدكتورة عبير علي الدسوقي (أستاذ مساعد بقسم التصميم الجرافيكي بكلية الزهراء) عن محو الأمية البصرية – متطلب عصري للمستهلكين في العصر الرقمي)، وأخيرًا قدمت رحمة بنت ناصر البراشدية (رئيس فريق التدريب والتوعية في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات) ورقة عمل بعنوان: التسويق الإلكتروني بين الثقة والتردد.

تعليق عبر الفيس بوك