30 مؤسسة وشركة بالقطاع الخاص تستعرض فرص العمل في معرض التشغيل بالظاهرة

 

 

ضنك - ناصر العبري

رَعَى سَعَادة الشيخ سَيْف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، أمس، معرضَ تشغيل الباحثين عن عمل من أبناء المحافظة، الذي نظَّمته وزارة القوى العاملة، بمقر المركز الرياضي بولاية ضنك، بحضور سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة للعمل وأصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والبلدي والمشايخ ومديري عموم المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويهدفُ الملتقى إلى إيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل من الجنسين من خلال استقطاب أكثر من 30 شركة في السلطنة على مَدَى يومين، بمشاركة الكثير من أصحاب المؤهلات العليا خلال يوم الأربعاء، بينما تمَّ تخصيص اليوم الخميس للحاصلين على الدبلوم العام فما دونه.

ويستقبلُ المعرضُ الباحثيْن عن عمل على فترتين صباحية ومسائية؛ بمن فيهم من وجهت لهم رسائل نصية عبر هواتفهم لتحديث بياناتهم في سجل القوى العاملة بهدف تعريفهم بالوظائف المتاحة والمزايا التي تقدمها الشركات. وتُشارك في المعرض -إلى جانب الشركات- كلٌّ من: هيئة سجل القوى العاملة ومعاهد التدريب التي توفر فرص تدريبية مقرونة بالتشغيل وصندوق الرفد والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للراغبين في تمويل مشاريعهم وكذلك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويضمُّ المعرض أكثلا من 30 شركة ومؤسسة قطاع خاص؛ حيث تم استدعاء 23.3 باحثين عن عمل لإجراء مقابلات التوظيف؛ منهم: 1300 من حملة البكالوريوس والدبلوم، و1003 من حملة الدبلوم العام، في إطار حرص وزارة القوى العاملة لتوفير فرص العمل الملائمة لتخصصات الخريجين.

من جانبه، قال سَعَادة حَمَد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة للعمل، إنَّ سلسلة معارض العمل تنطلق من محافظة الظاهرة إلى باقي المحافظات تباعا، بالتعاون مع المحافظين وفروع الغرفة ودوائر العمل ومختلف مؤسسات القطاع الخاص.

وقال سعادة حمود بن أحمد اليحيائي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ضنك: نقدم بالشكر لوزارة القوى العاملة على تجاوبها في سبيل تنظيم المعرض المتكامل للباحثين عن عمل في محافظة الظاهرة، وتيسير تمويل المشاريع من صندوق رفد وريادة، إلى جانب تثمين مشاركة هيئة التأمينات الاجتماعية وهيئة سجل القوى العاملة في المعرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك