"الصحة" توقع 3 اتفاقيات مع "العمانية للغاز المسال" لتمويل مشاريع بـ86 ألف ريال

 

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ عبدالفتاح الغافري

قامتْ وزارة الصِّحة، صباح أمس، بتوقيع 3 اتفاقيات لمشاريع صحية بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

نصَّت الاتفاقية الأولى على تمويل المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال لمشروع شراء بعض أجهزة إنعاش القلب للمركز الوطني لأمراض القلب بالمستشفى السلطاني، بمبلغ قدره 63 ألف ريال عماني.

أمَّا الاتفاقية الثانية، فنصَّت على تمويل المؤسسة لمشروع شراء بعض المعدات الطبية لعيادات الأسنان في مركز العامرات الصحي ومستشفى النهضة بقدره 25 ألفا و140 ريالا عُمانيا، ونصَّت الاتفاقية الثالثة على تمويل المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لمشروع إعادة تأهيل مختبر جراحة الأسنان والفم والوجه والفكين بمستشفى النهضة بمبلغ قدره 8 آلاف و480 ريالا عمانيا.

وقَّع الاتفاقيات نيابة عن وزارة الصحة سَعَادة د. درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خالد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

حضر توقيع الاتفاقيات عدد من المسؤولين بوزارة الصحة والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وفي الصدد، أكَّد سَعَادة الدكتور درويش المحاربي على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام؛ مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتوفير أجهزة انعاش القلب للمركز الوطني لأمراض القلب بالمستشفى السلطاني، ومعدات طبية لعيادات الأسنان في مركز العامرات الصحي ومستشفى النهضة، وإعادة تأهيل مختبر جراحة الأسنان والفم والوجه والفكين بمستشفى النهضة. مُعربا عن شكر الوزارة على مبادرتها المتواصلة التي تُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، إنَّ الاتفاقيات تأتي لتحقيق الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة للمساهمة لتنمية وتطوير هذا الوطن المعطاء؛ من خلال توفير الرعاية الصحية الجيدة والمناسبة. حيث يتصدر دعم القطاع أولوياتنا والذي من شأنه أن يؤهل المستشفيات والمراكز الصحية لمواكبة دعم النمو في البلاد وتطلعاته.

تعليق عبر الفيس بوك