اليوم.. إسدال الستار على فعاليات أسبوع المرور الخليجي "حياتك أمانة"

...
...
...
...
...
...
...

 

 

متابعة - صالح الصلتي

يُسدل الستارُ، اليوم، على فعاليات ومناشط أسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الحادي والثلاثين، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "حياتك أمانة".

وقامت الوفود الخليجية المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي، صباح أمس، بزيارة قيادة شرطة محافظة الداخلية؛ حيث كان في استقبالهم العميد عامر بن سعيد الحجري قائد شرطة محافظة الداخلية وعدد من الضباط.

بدأت الزيارة بتقديم إيجاز عن قيادة شرطة محافظة الداخلية واختصاصاتها ثم بجولة تعريفية استمعت خلالها الوفود إلى شرح عن مختلف إدارات وأقسام مبنى قيادة شرطة المحافظة. كما شاركت الوفود في نقطة توعوية أقامتها إدارة مرور شرطة الداخلية تم خلالها تقديم الكتيبات والارشادات التوعوية للسائقين.

وعلى هامش الزيارة، قامت الوفود الخليجية بزيارة إلى حصن جبرين الذي يعد من أبرز الشواهد التاريخية والمعالم السياحية بولاية بهلا. وفي الجانب التوعوي، تواصل، أمس، إلقاء المحاضرات في المدارس والجامعات والكليات والمؤسسات الحكومية، كما نظم رجال مرور شرطة محافظة الداخلية عدد من النقاط التوعوية بعدد من ولايات محافظة الداخلية.

وفي الفترة المسائية، رعى اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارة والمالية، الأمسية المرورية التي نظمتها الإدارة العامة للمرور بمعهد السلامة المرورية احتفاءً بالجهود التي يقوم بها منتسبو الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية في مجال تقديم الخدمات ومراقبة الطرق.

وخلال الأمسية، قام اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون والمالية بتكريم الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والحملات الأهلية المساهمة والمشاركة في دعم جهود التوعية المرورية.

وقد أحيا مطر بن ضحي البريكي الأمسية بإلقاء القصائد الشعرية بمناسبة أسبوع المرور.

وأقامت قيادة شرطة محافظة مسندم، صباح أمس، عددًا من النقاط التوعوية المرورية بالتعاون مع (فرقة عمر بن العاص للكشافة) في كلٍّ من ولاية خصب وبخا ودبا ومدحا، تم خلالها توزيع المطويات والكتيبات والإرشادات لسائقي المركبات.

وقد صاحبَ هذه النقاط إلقاء محاضرات توعوية لمدارس المحافظة من بينها محاضرة في مدرسة كمزار للتعليم الأساسي بمنطقة كمزار، ومحاضرة في مدرسة عمر بن العاص وأخرى بمدرسة سكينة بنت الحسين بولاية دبا؛ تناولت حث الطلاب على التقيد واتباع الإرشادات الصحيحة في كيفية الصعود والنزول من الحافلات، وكيفية عبور الطريق من الأماكن المخصصة للمشاة والانتباه من المركبات قبل العبور.

كما قامت إدارة مرور صلالة وجمعية المرأة العمانية بصلالة، صباح أمس، بزيارة مركز الوفاء الاجتماعي لتقديم الهدايا الرمزية والكتيبات والمطويات التوعوية لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تقديم نبذة عن إجراءات السلامة المرورية الصحيحة لذوي الاحتياجات الخاصة. بعدها، قاموا بزيارة المصابين من جراء الحوادث المرورية بمستشفى السلطان قابوس بصلاله للاطمئنان عليهم، كما تم خلال الزيارة تقديم الهدايا التذكارية للمصابين متمنين لهم الشفاء العاجل.

من جانب آخر، ألقى ضُباط من قيادة شرطة محافظة ظفار أربع محاضرات توعوية في معهد صلاله للتمريض ومدرسة زيك للتعليم الأساسي (بنين) بصلالة ومدرسة غدو للتعليم الأساسي (بنين) ومدرسة مدينة الحق للتعليم الأساسي (بنين) بولاية طاقة، تم خلالها الحديث عن السلامة المرورية وأهمية أسابيع المرور، وعرض إحصائيات الحوادث المرورية، إضافة إلى تقديم النصائح التوعية لمستخدمي الطريق من خلال عدم الانشغال بالهاتف النقال، والالتزام بالسرعة القانونية، وكيفية التجاوز الصحيح وأهمية فحص المركبات.

وقد صاحبَ هذه الفعاليات إقامة نقاط توعوية في عدد من المواقع بولاية صلالة؛ حيث قُدم لمستخدمي الطريق الهدايا التذكارية والمطويات والكتيبات الارشادية بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد.

وفي محافظة الظاهرة، نظَّمت قيادة شرطة المحافظة بقاعة المسرات بكلية العلوم التطبيقية بولاية عبري، أمسية مرورية ختامًا لفعاليات أسبوع المرور الخليجي؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي، محافظ الظاهرة.

استهلت الأمسية بآي من الذكر الحكيم، تلاها لوحة ترحيبية قدمها طلاب مدرسة طارق بن زياد بولاية ضنك، بعدها ألقى الشاعر سعيد الشكري قصيدة شعرية، وقدمت فرقة شباب عبري للفنون المسرحية مشهد مصور بعنوان سجدة شكر، بعدها شاركت حملة عمان أمانة في الأمسية بتقديم أنشودة السلامة المرورية قدمها سيف الغريبي، بعد ذلك جسدت فرقة الظاهرة المسرحية عرض مسرحي بعنوان "حياتك أمانة"، وألقى الوكيل علي الهنائي قصيدة شعرية عن السلامة المرورية، وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين.

كما تضمَّن اليوم الرابع من أسبوع المرور في محافظة الظاهرة إقامة أربع محاضرات توعوية في كلية العلوم التطبيقية بعبري، والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة ومقر نادي ينقل، مدرسة طارق بن زياد بولاية ضنك، تم خلالها التحدث عن السلامة المرورية وأهمية أسابيع المرور وتقديم النصائح المرورية.

إلى ذلك، وضمن فعاليات اليوم الرابع من أسبوع المرور الخليجي الموحد الثالث والثلاثين، قامت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة -ممثلة بإدارة مرور صحار- وبالتعاون مع مستشفى صحار بتنظيم حملة التبرع بالدم وإلقاء عدد من المحاضرات جاءت المحاضرة الأولى بعنوان "حياتك أمانة" ألقاها النقيب أحمد بن سعيد العامري رئيس قسم التدريب بقيادة محافظة الباطنة أما المحاضرة الثانية فأتت بعنوان "أهمية التبرع بالدم" قدمتها فاطمة بنت راشد الفتحية مسؤولة خدمات بنك الدم بمستشفى صحار؛ وذلك تحت رعاية سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى وقد قام راعي المناسبة بجولة في أقسام المستشفى وزيارة المصابين من جراء الحوادث المرورية وتقديم الهدايا التذكارية للمصابين متمنياً لهم الشفاء العاجل.

كما يستمر تقديم المحاضرات لطلاب المدارس في المحافظة تزامنا مع أسبوع المرور الخليجي الموحد لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك