أخطر هاكر في العالم مطلوب مقابل 3 ملايين دولار

 

عرض مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي 3 ملايين دولار مكافأة لمن يساعده في الإمساك بهاكر روسي يدعى "يفغيني بوغاتشوف"، ويُشاع بأنه يتعاون مع أجهزة بلاده في مجال التجسس الإلكتروني.

وتزعم صحيفة "The New York " أن المطلوب الأول في مجال التجسس في العالم الافتراضي، يفغيني بوغاتشوف البالغ من العمر 33 عاما، يحتمل أنه يتعاون بنشاط مع أجهزة الاستخبارات الروسية في نقل المعلومات السرية إليها، مدعية أيضا أن السلطات الروسية تتغاضى عن نشاطاته غير القانونية وتستعمله كأداة في مجال التجسس المعلوماتي الدولي!

وكانت الولايات المتحدة قد وجهت اتهامات عديدة لروسيا في مجال التجسس الإلكتروني، ومن غير المستبعد أن يكون ما ينشر عن هذا الهاكر مجرد تضليل إعلامي لإعطاء انطباع بوجود خطر روسي رسمي في المجال الافتراضي.

ويُتهم هذا الهاكر الروسي بأنه أنشأ شبكة من أجهزة الكمبيوتر "المعدية"، وسرق ملايين الدولارات من حسابات مصرفية في جميع أنحاء العالم. وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فقد كانت من بين ضحايا هذا الهاكر شركات ومؤسسات مختلفة، بدء من شركة لصناعة المطهرات في كارولينا الشمالية، إلى إدارة الشرطة في ولاية ماساشوستس!

ويقول الأمريكيون عن هذا الهاكر الروسي أن بإمكانه الوصول إلى أي معلومات وبيانات في أي جهاز كمبيوتر، ولا يستثنون أن يكون على رأس نشاط دولي طال مسؤولين في دول مختلفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك