"النظافة المدرسية" تتفقد معايير السلامة في مدارس شمال الشرقية

 

 

إبراء - علي الداؤودي

بمدرستيْن، اختتمتْ لجنة المتابعة والتقييم لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية زيارتها لمدارس شمال الشرقية، بعد أن زارت 7 مدارس خلال الأيام الثلاثة الماضية، كان آخرها مدرسة جابر بن سمرة للتعليم الأساسي، ومدرسة الشيخ سعيد بن خلفان الخليلي للتعليم الأساسي.. يترأس اللجنة مستشار وزيرة التربية والتعليم يوسف بن علي الحوسني، ويرافقهم أثناء الزيارة المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية حمد بن علي السرحاني، ورئيس اللجنة المحلية حمود بن عزان الزكواني، وأعضاء اللجنة المحلية.

حيث قامتْ اللجنة بتقييم المدارس في العديد من المجالات التي تضمَّنتها بنود ومضامين المسابقة وتشمل النظافة والصحة والبيئة؛ وذلك من خلال زيارة الفصول الدراسية ومناقشة الطلاب في تلك الجوانب، إضافة للاطلاع على سلامة المبنى المدرسي وتوافر معايير السلامة والصحة، كذلك يشمل التقييم جلسة الإدارة الطلابية والتي يمثلها رؤساء مجالس الفصول وعدد من المجيدين في الأنشطة المختلفة للحوار حول موضوع يمس المجتمع والحياة المحيطة للخروج بعدد من التوصيات ذات لأهمية، فيما تمَّ مُناقشة الطلاب حول أهم جوانب الاستفادة من الجلسة وما تخللها من حوار بناء.

وقال يوسف بن علي الحوسني مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون المسابقة رئيس اللجنة، إنَّ المسابقة تغرس في نفوس الطلاب العديد من الاتجاهات والسلوكيات من خلال المجالات التي يتم تقييمها؛ وهي: النظافة والصحة والأمن والسلامة وتربية المواطنة، وكل مجال من هذه المجالات به مجموعة من البنود في استمارة التقييم التي وزعت على كافة المدارس بالسلطنة. وأضاف الحوسني: من خلال زيارتي لمدارس محافظة شمال الشرقية والمحافظات الأخرى لمسنا حجم الجهود المبذولة من كافة المعنيين، خاصة المدارس؛ من أجل تفعيل أهداف ومضامين المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك