"غرفة شمال الشرقية" تعرف طلاب "تقنية إبراء" بريادة الأعمال

 

 

إبراء - الرُّؤية

استقبلَ فرعُ غُرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية، وفداً طلابيًّا من الكلية التقنية بإبراء؛ حيث تجوَّل الطلابُ في أقسام الفرع، واطلعوا على الخدمات التي يُقدِّمها لأصحاب وصاحبات الأعمال في محافظة شمال الشرقية.

وقدَّم سالم السنيدي مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، ورقة عمل حول ريادة الأعمال وسبل النهوض بالمشاريع الريادية. أوضح خلالها للطلاب أنَّ مشاريع ريادة الأعمال هي مفتاح التنمية والاقتصاد، ويجب تعزيز مفهومها بين أوساط الشباب ليقوموا بدورهم في تطويرها وإيجاد بيئة عمل فاعلة لريادة الأعمال، وجذب الاستثمارات للمشاريع الريادية النائشة في السوق. وأشار إلى أنَّ مشاريع ريادة الأعمال تتميز باحتوائها على الأفكار المبتكرة والنماذج الإبداعية التي تحقق منتجاتها وخدماتها رواجا في الأسواق المحلية والإقليمية. ولفت السنيدي إلى أنَّ ريادة الأعمال تتميز بعدة مفاهيم وقدرات ومهارات، يجب أن يتحلى بها رائد العمل ليتكمن من اكتشاف الفرص التجارية، ويحولها إلى واقع عملي، وتكون مشروعاً مُربحا يوفر من خلالها فرصة عمل له ولزملائه، ويقدموا أفكارا جديدة في سوق العمل.

ودارت النقاشات في نهاية اللقاء حول كيفية نشر ثقافة العمل الحر وتسويق الابتكارات والمشاريع الطلابية وتحقيق الشباب لذاتهم من خلال ممارسة العمل الحر.

تعليق عبر الفيس بوك