30 شركة تستعرض 4800 فرصة عمل في ضنك

 

 

ضنك - الرُّؤية

تُنظِّم وزارة القوى العاملة -مُمثلة في المديرية العامة بمحافظة الظاهرة- اليوم، "معرض فرص تشغيل الباحثين عن عمل" بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة، ويختتم المعرض غدا الخميس.

وتُشارك في المعرض 30 شركة؛ من خلال توفير 4800 فرصة عمل بمختلف التخصصات. وسيجري استدعاء 2303 باحثين عن عمل من محافظة الظاهرة؛ منهم: 1300 من حملة البكالوريوس والدبلوم، و1003 من دبلوم التعليم العام وما دون.

يُشار إلى أنَّ الهيئة العامة لسجل القوى العاملة حصرت الباحثين عن عمل بالمحافظة، واستدعتهم لحضور المعرض، من خلال تقسيم فترات المعرض على 4 فترات على مدار يومين، فترة صباحية وفترة مسائية؛ حيث تمَّ تخصيص اليوم الأول لاستدعاء حملة البكالوريس والدبلوم، أما اليوم الثاني الدبلوم التعليم العام وما دون.

وُيشارك في المعرض كلٌّ من: صندوق الرفد والهئية العامة لتنمية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال التعريف بفرص ريادة الأعمال للراغبين في تأسيس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والالتحاق بالعمل الحر.

وتُواصِل الوزارة بذل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، كما أنَّ الوزارة مُبادرة في تبنِّي أيِّ أسلوب يعزِّز دورها في الربط بين المواطنين الباحثين عن عمل والفرص المناسبة التي تتوافر في سوق العمل (منشآت القطاع الخاص)، ويُتيح المعرض للشركات والمنشآت المشاركة في المعرض سد حاجتها من القوى العاملة والاطلاع على التخصصات التي تتوافر لدى خريجي مُؤسَّسات التعليم التقني والتدريب المهني من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك