سباق محموم بين الفضائيات العربية لجذب النجوم في "الموسم الرمضاني"

 

 

الرؤية - مدرين المكتومية

أعلنت معظم القنوات الفضائية عن جاهزيتها لرمضان 2017، وسبقت العديد منها بإعلان جزء من خارطتها الرمضانية وما تحتويه من برامج ومسلسلات، وفي هذا السياق أكّدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بسلطنة عمان عن وجود مجموعة من البرامج والتحضيرات الخاصة بالشهر الفضيل والذي نتمنى أن يأتي متميزاً كما كان العام الماضي، حيث سجلت مجموعة من البرامج مشاهدات واهتمامات شريحة كبيرة من المواطنين العمانين، أهمها برنامج "خط " وبرنامج "بلسان عربي"، وبرنامج "أوتوغراف" و برنامج "رمضان صحة" وغيرها من البرامج الأخرى التي حظيت بمتابعة جيدة، وحتى نكون منصفين، فالمتابع في رمضان يبحث عن نجوم الشاشة، سواء كانوا  من مقدمي البرامج أو أبطال المسلسلات.

ولأن المشاهد في رمضان لا ينتظر فقط أن يشاهد القناة المحلية، فهو يتجوّل بين القنوات بأكملها ليبحث عن كل ماهو جديد ومختلف وما يُحظى باهتمامه، وبذلك تسابقت العديد من القنوات في عرض ما سيكون على شاشتها حيث استطاعت شبكة قنوات ON شراء مسلسل "أرض جو" بطولة النجمة غادة عبد الرازق، وهو التعاون الأول بين غادة والمنتج تامر مرسى، ويشارك فى بطولته فريال يوسف، وعبد الرحمن أبو زهرة وآخرون، تأليف محمد عبد المعطى، إخراج محمد جمعة.

كما تعاقدت القناة على مسلسل "بين عالمين" بطولة النجم طارق لطفي وهشام سليم، وهو التعاون الثاني على التوالي مع المنتج تامر مرسى، تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

وتم التعاقد على مسلسل "على رأى المثل" بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، وهو من نوعية الأعمال الكوميدية، تأليف خالد جلال، إخراج معتز التونى، إنتاج تامر مرسي.

كما استطاعت شبكة قنوات النهار أن تخطف نجوم الصف الأول، حيث تعاقدت على 4 مسلسلات، وهي مسلسل "حكايات بنات2" ومسلسل "هو وهي وهو" بطولة النجمين أحمد فهمي وأكرم حسني ومسلسل "رمضان كريم" وهو العمل الإنتاجي في عالم الدراما للمنتج أحمد السبكي، وهناك تفاوض أيضًا على شراء مسلسل الفنانة هيفاء وهبي والذى تعاقدت بشأنه مؤخرًا مع المنتج ممدوح شاهين.

وانفردت CbC بأكثر من عمل درامي وعلى رأسها مسلسل "الضايعين" كما تعاقدت القناة على مسلسل "عائلة زيزو" ومسلسل "حلاوة الدنيا".

كما أنّ هناك استعدادت جارية على قدم وساق في القنوات الخليجية، حيث تعمل الفنانة حياة الفهد على إنهاء مسلسلها القادم "رمانة" وذلك بعد تألقها في الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل "بياعة النخي" وحقّقت من خلاله نجاحاً كبيراً وملفتاً على الصعيد العربي، ويرتكز مسلسل رمانة على محور أساسي حيث نتابع بإطار فكاهي قصة سيدة فقيرة تدخل عالم الثراء باستثمارات ضخمة وتجني أموالاً طائلة لا تعرف كيف تنفقها. وهنا تتعدد المواقف والحكايات.

يضم العمل عدداً بارزاً من النجوم من بينهم بثينة الرئيسي وأحمد الجسمي ويوسف الجراح وبثينة حمدان ومحمود بوشهري وآخرين، والمسلسل كتبته حياة الفهد درامياً ويخرجه حسام حجاوي.  

كما يعمل حاليا المخرج الكويتي مناف حسن عبدال على الانتهاء من تصوير مسلسل "تعبت أرضيك" والذي تشارك فيه نخبة من الممثلين والنجوم الذين ينتظرهم المشاهد.

 وتشارك الفنانة الكويتية سعاد عبدالله في موسم رمضان المقبل بمسلسل "كان يا ما كان" الذي يتكوّن من قصص منفصلة تستغرق حلقتين أو ثلاثة، وتنتهي بانتهاء الحدث ولكل قصة مضمونها وأبعادها وفريقها الفني.

وتطرح حلقات المسلسل أهم القضايا الاجتماعية والمشاكل التي تعاني منها المجتمعات الخليجية بأسلوب مغاير، حيث يعطي المسلسل كل قضيّة حقها من التجسيد على الشاشة دون إطالة مبالغ فيها أو تمطيط للأحداث. كما تستعد الفنانة عبدالله أيضا للمشاركة في بطولة مسلسل بعنوان "القاهرة 57"، الذي يروي قصة أول دفعة نسائية سافرت إلى القاهرة، وذلك في إطار رومانسي يعود إلى زمن عبدالحليم حافظ.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك