اعتماد الصيغة النهائية لـ"سياسات تعزيز الصحة"

"الدولة" يناقش مشروع قانون التراث الثقافي ومقترحين تعليمي واقتصادي

 

 

مسقط - الرُّؤية

يَعْقدُ مجلسُ الدولة، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، جلستيه العاديتيْن الخامسة والسادسة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة مَعَالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرَّمين الأعضاء، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.

ويناقشُ المجلسُ في جلسته الخامسة، المقرَّرة اليوم الثلاثاء، مشروع قانون التراث الثقافي المحال من مجلس الوزراء الموقَّر، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول مشروع القانون، وتقرير مجلس الشورى حياله، إضافة لاعتماد محضر الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة. فيما يُناقش المجلس في جلسته السادسة، غدا الأربعاء، مقترحَ لجنة التعليم والبحوث حول دراسة "مراجعة ازدواجية البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي"، كما يستعرضُ مُقترح برغبة اللجنة الاقتصادية بشأن تعديل قانون التنمية الاقتصادية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (9/75). ومن المقرَّر أنْ يَطَّلع المجلسُ على تقرير حول مشاركة المجلس في المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية، إضافة للاطلاع على برنامج التعاون بين المجلس وجامعة السلطان قابوس، وتقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة الواقعة ما بين الجلسة العادية الرابعة والجلسة الخامسة والسادسة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، علاوة على الاطلاع على مَحضر اجتماع مكتب المجلس مع المكرَّمين رؤساء اللجان الذي عقد خلال شهر يناير الماضي.

وفي سياق ذي صِلَة، انتهتْ اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، صباح أمس، من مُناقشتها للمسودة المعدة حول دراسة "وضع سياسات لتعزيز الصحة". واعتمدتْ اللجنة المسودة النهائية للدراسة تمهيدا لرفعها إلى مكتب المجلس؛ وذلك خلال اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة المكرَّمة الدكتورة وفاء بنت سالم بن علي الحراصية، وبحضور المكرَّمين أعضاء اللجنة بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

تعليق عبر الفيس بوك