محاضرات توعوية وإعلانات تحذيرية لتصحيح أوضاع الأنشطة المخالفة على الأراضي الزراعية خلال 6 أشهر

مسقط - الرُّؤية

تَرَأس مَعَالي الدُّكتور فؤاد بن جعفر بن مُحمَّد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، اجتماع اللجنة المشكلة لمناقشة آليات مواجهة ظاهرة استخدام الأراضي الزراعية في الأنشطة غير الزراعية، والتعامل مع المخالفات التي يتم ضبطها في المزارع؛ وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الزراعة والثروة السمكية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في مواجهة المخالفات المشار إليها.

حَضَر الاجتماعُ أصحابَ السعادة ممثلين الجهات المعنية أعضاء اللجنة؛ حيث استعرض الاجتماع نوعية المخالفات المستهدفة في الأراضي الزراعية والجهات المسؤولة عن المخالفات المستهدفة، كما ناقش الاجتماع تشكيل اللجنة الرئيسية وفرق التفتيش بالمحافظات.

وأقرَّ المجتمعون نَشْر إعلان لملاك الحيازات الزراعية لتصحيح أوضاع هذه المخالفات والأنشطة على الأراضي الزراعية خلال فترة 6 أشهر، وتطرَّق الاجتماعُ إلى الخطة الإعلامية المصاحبة، وتنفيذ سلسلة من المحاضرات التوعوية لمختلف شرائح المجتمع. كما ناقشَ المجتمعون عِدَّة مواضيع أخرى متعلقة بمراجعة القوانين والقرارات، وتسهيل إجراءات نقل الأنشطة غير القانونية بالأراضي الزراعية، وتمَّ اتخاذ التوصيات المناسبة لها.

تعليق عبر الفيس بوك