عرض توضيحي عن "الوثبة" وتسهيلات البنك لـ "الصغيرة والمتوسطة"

بنك مسقط يبحث فرص الاستثمار تعزيز التعاون مع وفد تجاري من مالطا

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

استضافت غرفة تجارة وصناعة عمان مؤخراً وفداً تجارياً من جمهورية مالطا ضم عددا من المسؤولين وممثلي المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات والمجالات. وشهد اللقاء طرح أوراق عمل متخصصة بهدف التعريف بالفرص التجارية والاستثمارية في البلدين وكذلك عقد اللقاءات الجانبية لمعرفة الفرص الاستثمارية والتجارية والتعريف بالمقومات الاقتصادية والتجارية وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

وشارك بنك مسقط في هذه الجلسات الثنائية بحضور فاطمة بنت خليفة المسكرية، مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من موظفي البنك، كما قدم بنك مسقط خلال اللقاء عرضا توضيحيا عن برنامج "الوثبة" والخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المجالات التمويلية.

ويرتبط بنك مسقط بعلاقات تجارية قوية مع المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص في جمهورية مالطا حيث سبق للبنك وأن استضاف وفداً تجارياً خلال العام الماضي 2016 ضم مسؤولين وممثلين للشركات في مختلف القطاعات والمجالات من بينها قطاعات الصحة والنفط والغاز والتعليم والزراعة وقطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية والصناعات الثقيلة والخدمات الهندسية وقطاع المصارف.

وشمل برنامج الزيارة تنظيم ندوة اقتصادية للتعريف بالمقومات التجارية والاقتصادية والفرص الاستثمارية التي تتمتع بها السلطنة، كما استضاف البنك عددا من صاحبات الأعمال في جمهورية مالطا وبحث آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين وتعريفهم بالمقومات الاقتصادية التي تتمتع بها السلطنة وجهود الحكومة في مجال دعم رواد ورائدات الأعمال والتعريف بنوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط لهذه الفئة الهامة.

وزار وفد من بنك مسقط مؤخرا جمهورية مالطا بهدف التعرف على إمكانيات مالطا وتجربتها الناجحة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتتويجاً لهذه العلاقة المتميزة بين بنك مسقط وجمهورية مالطا تم خلال الفترة الماضية التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين والتي تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من خبرة مالطا في هذا الجانب.

ورحبت فاطمة بنت خليفة المسكرية، مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط بالوفد المالطي وأشادت بدور غرفة تجارة وصناعة عمان باستضافة الوفد وتنظيم جلسات ولقاءات ثنائية من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين.

وقالت المسكرية إن هذه اللقاءات تشكل فرصة للجانبين لاكتشاف الفرص التجارية الموجودة في البلدين ومعرفة التسهيلات والخدمات التي تقدمها حكومتا البلدين في هذا الجانب والتعريف بالتسهيلات والخدمات  التي تقدمها هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المالطية في هذا الجانب، مشيرة إلى أنّ السلطنة وجمهورية مالطا تتمتعان بعلاقات ثنائية جيدة، وذلك بفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في بناء علاقات مع كافة دول العالم وفي كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مؤكدة أنّه من الأهمية استثمار هذه العلاقات من القطاع الخاص العماني وتسخيرها في البحث عن المزيد من فرص الاستثمار وإيجاد شراكات اقتصادية فاعلة مع نظرائه في دول العالم.

وتتمتع جمهورية مالطا بموقع استراتيجي في البحر الأبيض المتوسط، وتربط أوروبا مع شمال إفريقيا، كما تتميز مالطا بمقوّمات تجارية واستثمارية متعددة وبخبرات في مجال الموانئ وتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات. وشهدت الفترة الماضية زيارة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال في جمهورية مالطا إلى السلطنة كان آخرها زيارة معالي وزير الخارجية المالطي إلى السلطنة وإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين العمانيين كما تم في غرفة تجارة وصناعة عمان التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس رجال الأعمال المشترك، ومن المتوقع أن تدفع الزيارة الأخيرة للوفد التجاري المالطي العلاقات إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال الاستفادة من المناخ الاقتصادي الذي يتميز به البلدان.

 

تعليق عبر الفيس بوك