4 من أبطال الأولمبياد الخاص يمثلون السلطنة في دورة الألعاب الشتوية بالنمسا

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ جمعيَّة الأولمبياد الخاص العُماني رسميًّا عن مشاركة السلطنة في دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بالنمسا للعام 2017، والتي ستُقام في الفترة بين الرابع عشر والخامس والعشرين من شهر مارس الجاري. هذا، وسيتنافس 4 رياضيين عُمانيين مع 2700 لاعب ولاعبة يمثلون 107 دول مشاركة؛ من أجل الفوز ضمن تسع رياضات شتوية مختلفة.

وعلى هامش البطولة، سيُقام مؤتمر شبابي سيمثل السلطنة فيه صفوت بن أحمد الخروصي، وفيصل بن حمود الحراصي، واللذان سيتحدثان عن مشروعهما الفني بعنوان "لا لكلمة متخلف". وستناقش القمة التي ستستمر على 6 أيام التأثير الإجتماعي الإيجابي الذي سيترتب على وجود أجيالٍ موحدة ومتكاتفة معاً؛ إذ يستهدف المؤتمر الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والأشخاص من غير ذوي الإعاقة الفكرية من 18 دولة حول العالم، سيتبادلون الأفكار ووجهات النظر وأفضل الممارسات الدولية.

وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس الأولمبياد الخاص العُماني: "لقد بذل هؤلاء الرياضيون أقصى جهودهم للحصول على فرصة لتمثيل بلادنا في هذه الفعالية العالمية. ولا شك بأن مشاركتهم هذه ستسلط الضوء على مدى القدرات الكبيرة التي يتمتع بها الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية". وأضاف سموه: "إن هؤلاء اللاعبين هم مصدر إلهامٍ لكل من ساعدهم وشارك في تدريبهم ولكل من سيساندهم ويشجعهم في النمسا والسلطنة".

وسيمثل السلطنة في البطولة كل من خالد بن علي الفارسي 20 عاماً، وريا بنت حميد الحسنية 27 عاماً، وشذى بنت مبارك الحسنية 22 عاماً، وأخيراً: عبدالرحمن بن خلفان الرقادي 17 عاماً. وسيشارك اللاعبون الأربعة في منافسات الجري على الثلج ضمن مسافة 100م، و200م، و4X100م تتابع مُختلط؛ حيث تم اختيار كل فردٍ في هذا الفريق المميز لما يتمتع به من صبرٍ ومثابرة ومهارة عالية وشغفٍ لتحقيق أهدافهم على كافة المستويات الحياتية.

واستطرد صاحب السمو قائلاً: "لقد أنهى رياضيونا استعداداتهم للبطولة عبر الجري على الرمال في الشاطئ وعلى كثبان بوشر كبديلٍ عن الثلج، فقد أثبتت الدراسات أنَّ المقاومة على الرمال أكبر من الثلج مما سيعزز أداء لاعبينا ويبني قدراتهم الجسدية للمنافسة بكل كفاءةٍ واقتدار".

 

تعليق عبر الفيس بوك