"تقنية المعلومات" تستعرض دورها في تنفيذ إستراتيجية مجتمع عمان الرقمي

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ هيئة تقنية المعلومات زيارةَ الدفعة الثانية من مُديري عموم ومُديري تقنية المعلومات من المؤسسات الحكومية لمبنى الهيئة في واحة المعرفة مسقط؛ في إطار التعاون بين هيئة تقنية المعلومات والمؤسسات الحكومية في تنفيذ رؤية عُمان الرقمية، وإطلاع القياديين في المؤسسات الحكومية على دَوْر هيئة تقنية المعلومات في تنفيذ إستراتيجية مُجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، والاطلاع على جهود الهيئة في مجال أمن المعلومات والبنية الأساسية والخدمات الإلكترونية.

وبَدَأ جدول الزيارة بمراكز ساس التي تُعنى بتطوير صناعة تقنية المعلومات، والتي تَشْمل: مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، ومركز ساس لمحاكاة الواقع، ومركز ساس لريادة الأعمال. وزار مديرو العموم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، ومختبر الأدلة الرقمية؛ للاطلاع على الجهود التوعوية والفنية التي تقوم بها هيئة تقنية المعلومات لتوفير البيئة الآمنة لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية؛ من خلال التوعية بأمن المعلومات، وتقديم خدمات أمنية عالية الجودة، واطلعوا على الخدمات التي يُقدِّمها مركز أمن المعلومات في مجال التصدي للهجمات على المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

وتضمَّن جدول الزيارة عرضاً مرئيًّا حول خطة التحول للحكومة الإلكترونية، ومشروع التصديق الإلكتروني، والسحابة الحكومية. واختتمتْ الزيارة بلقاء مفتوح مع الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات د. سالم بن سلطان الرزيقي، ومسؤولين من هيئة تقنية المعلومات للحديث عن الخدمات الحكومية الإلكترونية، والتحديات التي يُواجهها قطاع تقنية المعلومات في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك