تواصل العمل في البنية التحتية لمشروع المدينة الصينية

البلوشي: تشغيل مصنع إنتاج زيت الخروع بالدقم.. أغسطس المقبل

 

 

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

 

قال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم إنَّ الهيئة تعمل باستمرار على تطوير آليات التسويق والترويج لمشاريع المنطقة خارج السلطنة، واستقطاب كثير من الشركات العالمية، وجارٍ العمل في المنطقة على عدد من المشاريع الحيوية.

وأوضح البلوشي لـ"الرؤية" أنَّ العمل مستمر في إنشاء مصنع إنتاج زيت الخروع بالدقم، ومن المخطط أن تبدأ العمليات التشغيلية في أغسطس المقبل، مشيراً إلى أنَّ المصنع في حاجة إلى مواد خام للاستعداد للتشغيل، والسلطنة لا تزرع هذه الشجرة، وخلال المرحلة الأولى سيجري استيراد شجرة زيت الخروع من الهند، على أن تشمل المرحلة الثانية العمل على استزراع شجرة الخروع في السلطنة، بالتنسيق مع المزارعين بالدقم.

وأضاف البلوشي أن العمل متواصل في مشروع المدينة الصينية، في مرحلة البنية التحتية وفقاً للاتفاق المسبق، والاجتماعات في هذا الخصوص مستمرة بين الجهات المعنية والجانب الصيني. وتضم المدينة الصينية 26 مشروعًا في مختلف المجالات، منها الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، إلى جانب مشروع سياحي يضم فندق 4 نجوم، ومدينة عمالية تضم وحدات سكنية للعمال. وتم التعاقد مع استشاري محلي لإعداد مخطط شامل للمنطقة.

وأشار البلوشي إلى أنَّ المنطقة الاقتصادية بالدقم تشهد حالياً إنجاز عدد من المشاريع العقارية المختلفة، منها مشروع سدرة العقارية والذي سيضم فنادق ومراكز تجارية ووحدات سكنية، إلى جانب مشروع عقاري آخر يشمل فنادق ووحدات سكنية أيضًا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك