بدء أعمال الصيانة الدورية لمحطة تحلية المياه في صحار

 

 

 

 

 

"الكهرباء والمياه" تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان توفير إمدادات المياه خلال فترة الصيانة

 

 

صحار - الرؤية

 

قالت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إنَّ شركة صحار للطاقة المالكة لمحطة التحلية بصحار بدأت أمس أعمال الصيانة الدورية المخططة لمحطة تحلية المياه، ومن المقرر أن تستغرق أعمال الصيانة 5 أيام وتنتهي مساء الخميس المقبل، وفق جدول زمني محدد لكل من محافظتي شمال الباطنة والبريمي. ولضمان وصول المياه للولايات التي تخدمها المحطة اتخذت الهيئة كافة التدابير اللازمة والتي من شأنها ضمان استمرارية وصول إمدادات المياه وعدم توقفها خلال فترة الصيانة.

 

وقال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي مدير عام التشغيل بالهيئة إن الهيئة فعلت عمل لجان الطوارئ في الولايات التي تغذيها المحطة من خلال رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية وتفعيل حقول الآبار التابعة للهيئة في المحافظات والمستخدمة في حالات الطوارئ والتي يتم الضخ منها مباشرة عبر الشبكات لخزانات التجميع في الولايات بعد التأكد من جودة المياه، حيث إن مناسيب هذه الآبار عند مستويات جيدة جدًا ومن الممكن استخدامها لأكثر من 6 أيام مع العلم أن الهيئة وضعت في الاعتبار نسبة استهلاك المياه خلال فترة الصيانة مع أعلى نسبة مسجلة وهي في أشهر الصيف وهي أكبر نسبة تسجل لاستهلاك المياه.

 

وأكد النعيمي أن الهيئة قادرة على توفير المياه للمواطنين والمقيمين خلال فترة الصيانة من خلال تفعيل خطة الاستجابة للطوارئ المستخدمة في الهيئة حيث قامت الهيئة في السنوات الأخيرة بحفر عدد من الآبار وربطها مباشرة مع شبكات التوزيع، إضافة إلى خزانات التجميع في الولايات والتي تعمل على تزويد القاطنين بالمياه أثناء توقف المياه من المصدر.

وأضاف المهندس عبد الله النعيمي أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تواصلت مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والذين يستفيدون من المياه الحكومية في المشاريع التنموية لحثهم على الترشيد في الاستخدام خلال هذه الفترة، مما يساهم في توفير كميات من المياه إضافة الى التواصل المباشر مع أصحاب السعادة المحافظين والولاة، وأعضاء مجلس الشورى، والمجالس البلدية في جميع الولايات واطلاعهم على دليل الطوارئ المستخدم بالهيئة.

 

وأوضح النعيمي أن الهيئة أعلمت المواطنين في وقت مبكر من الأسبوع الماضي عبر وسائل الإعلام المختلفة وإعلانات الصحف المحلية وحسابات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني وبواسطة الرسائل النصية عبر خاصية المواقع الجغرافية وحثتهم على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للترشيد من استهلاك المياه خلال فترة الصيانة وفي حال وجود استفسارات أو ملاحظات على جميع المواطنين والمقيمين التواصل على مركز الاتصال والذي يعمل على مدار 24 ساعة طول الأسبوع على الرقم (1442) للرد على جميع الاستفسارات أو تلقي البلاغات .

 

تعليق عبر الفيس بوك