افتتاح جامع السوادي الساحل ببركاء

 

بركاء- العمانية  

افتتح أمس بولاية بركاء جامع "السوادي الساحل"، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء، بحضور عدد من شيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من أبناء المنطقة.

وتضمن الافتتاح  قراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها محمد بن خلفان الخايفي معلم بمعهد الدراسات الإسلامية بالسويق بعدها قدم الشيخ سالم بن علي النعماني إمام جامع جامعة السلطان قابوس مُحاضرة تحدث فيها عن فضل بناء المساجد والأجر الذي أعده الله له يوم القيامة بالإضافة إلى  دور المسجد في تنشئة الأبناء وتعليمهم من خلال الدروس التي تقام فيه.

يشار إلى أنّ الجامع تمَّ تشييده على مساحة 1500 متر مربع وتمثل مساحة البناء فيه 1180 مترا مربعا ويتسع لحوالي 2000 مصلٍ، ويمتاز بوجود نقوش بتشكيلات إسلامية بديعة ومنارة عالية يبلغ ارتفاعها  24 مترا، كما يضم الجامع قاعة رئيسية للصلاة وقاعة فرعية ونصف طابق علوي مخصص للمناسبات وتعليم القرآن ومصلى للنساء و3 محلات تجارية.

ويمتاز الجامع بموقعه الفريد على الشارع المؤدي إلى شاطئ السوادي الساحلي؛ حيث يخدم كافة زوار المنطقة نظراً للمساحة الكبيرة التي يتمتع بها وروعي في بناء المسجد الطراز المعماري الإسلامي الحديث، وقد طُرزت جدران المسجد بالنقوش الإسلامية وخطت عليها الآيات القرآنية.

تعليق عبر الفيس بوك